بوريس جونسون
بوريس جونسون


جونسون: توجد إشارة من موسكو إلى أنها تنوي بدء عمل عسكري

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 17 فبراير 2022 - 07:54 م

قال رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون تعليقاً علي هجوم الانفصاليين المدعومين من روسيا علي قرية أوكرانية، اليوم الخميس، إن تلك الخطة ما هي إلا ذريعة روسيا لبدء الحرب.

اقرأ ايضاً|الأقمار الصناعية تفضح روسيا.. جسر بحري جديد يؤدي إلى العاصمة كييف

وأضاف جونسون، أن حضانة للأطفال تعرضت لقصف، الأمر الذي نعتبره عملية لتشوية سمعة الأوكرانيين ولإيجاد ذريعة، أنه استفزاز خادع لتبرير تحرك روسي، وهي إشارة من موسكو إلى أنها تنوي فعلا بدء عمل عسكري هناك.

ووسط المخاوف الغربية من غزو روسي وشيك، نفذت القوات المدعومة من موسكو قصفاً على قرية ستانيتسيا لوهانسكا الأوكرانية بالأسلحة الثقيلة شرقي البلاد في دونباس.

وأشارت السلطات الأوكرانية إلى أن روضة للأطفال في قرية ستانيتسيا لوهانسكا تم قصفها، وكانت مليئة بالأطفال وقت الهجوم، لكن لم يصب أي منهم، فيما أصيب مدرسان، في حين تم إجلاء المدنيين في المنطقة.

كما أظهرت صور نساء يحتمين في مخبأ بعدما تدمرت باحة اللعب الرئيسية في الروضة.

و ذكر أن قد أعلن وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا اليوم الخميس، عن أن روسيا تنتهك اتفاقات وقف إطلاق النار بموجب اتفاقات مينسك، وذلك بعدما اتهمت كييف في وقت سابق الانفصاليين المدعومين من موسكو بقصف قرية.

وكان قد تبادل المتمردون المدعومون من روسيا والقوات الأوكرانية، الاتهامات بإطلاق النار عبر خط الهدنة، مما أثار القلق في وقت حذرت فيه دول غربية من احتمال غزو روسي في أي يوم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة