صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«الأرصاد» تكشف موعد انتهاء التقلبات الجوية واستقرار حالة الطقس

حامد عبدالحليم

الجمعة، 18 فبراير 2022 - 10:05 ص

كشف الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، موعد استقرار حالة الجو ، موضحة أن عدم الاستقرار هي حالة جوية تستمر لمدة 48 ساعة فقط، بداية من مساء يوم الجمعة حتى صباح يوم الأحد، مشيرة إلى أنه في الساعات الأولى من يوم الأحد تنحسر الأمطار على منطقة شرق البلاد فقط، بالإضافة إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.
 


وأشارت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية هبة ماهر، الى انه اليوم بعد صلاة الجمعة سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وأن اليوم الأمطار ستكون بين خفيفة لـ متوسطة ،وأن القاهرة الكبري ستشهد مساء اليوم سقوط أمطار خفيفة في القاهرة.

 

ولفت إلى أن الغد سيكون هناك أمطار على معظم المحافظات، موضحة أن درجات الحرارة في شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء، وغد القاهرة تشهد درجات حرارة بين الـ 16 لـ 17، وسيكون هناك نشاط للرياح سيجعل الجميع يشعر بتغير حالة الجو.

 

ولفتت إلى أن حالة الجو ستعود لـ الاستقرار من يوم الأحد، وأكدت أن هذه الموجة ستكون لمدة 48 ساعة، وليست 15 يومًا كما يردد على السوشيال ميديا.

 

وتابعت منار غانم ، أن ذروة حالة عدم الاستقرار والتقلبات الجوية ونشاط الرياح ستكون السبت القادم، حيث تتراوح درجة الحرارة العُظمى على القاهرة الكبرى بين 16 و17 درجة مئوية.

 

وتابعت أن "فصل الشتاء مستمر حتى يوم 20 من شهر مارس"، وأنه من اليوم حتى يوم 20 من شهر مارس، أمر وارد أن نتعرض لحالة من التقلبات الجوية، أو حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

أقرأ ايضا 

«الأرصاد» تحذر من التقلبات الجوية الجمعة 18 فبراير

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة