صورة موضوعية
صورة موضوعية


الاتحاد الأوروبي يدين قصف روضة أطفال في بلدة أوكرانية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 18 فبراير 2022 - 11:34 ص

أدان الاتحاد الأوروبي بشدة ما تردد حول قصف روضة أطفال في بلدة ستانتسيا لوهانسكا الأوكرانية

وذكر بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة 18 فبراير، أن مثل هذا القصف العشوائي للبنى التحتية المدنية غير مقبول على الإطلاق ويمثل انتهاكًا واضحًا لوقف إطلاق النار واتفاقيات مينسك ويدعو الاتحاد الأوروبي إلى وضع حد فوري للتصعيد المستمر للعنف ويثني على أوكرانيا لضبط النفس المستمر.

وأضاف البيان: بصفتنا الاتحاد الأوروبي، فإننا نقف متحدين في دعمنا الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية داخل حدودها المعترف بها دوليًا. ويؤيد الاتحاد الأوروبي بالكامل عمل بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ويدعو إلى وصولها دون قيود إلى كامل أراضي أوكرانيا، تمشيا مع ولايتها.

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية: مصر من أوائل الدول الأفريقية إنتاجا للقاحات كورونا

واتهم كل من أوكرانيا والمتمردين المدعومين من روسيا بعضهم بعضا بانتهاك اتفاق الهدنة بإطلاق النار في منطقة دونباس الواقعة في شرق أوكرانيا. 

في حين قال المتمردون إن عدة مواقع خاضعة لسيطرتهم تعرضت لقصف قوات أوكرانية في الساعات الـ24 الماضية، بينما كانت كييف تحاول، بحسب قولهم، "تصعيد الصراع"، قالت القوات الأوكرانية إنها تلتزم بجميع الاتفاقات، واتهمت المتمردين بقصف بلدة ستانتسيا لوهانسكا وإصابة اثنين من المدنيين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة