حمامة الركاب
حمامة الركاب


7 حيوانات منقرضة مؤخرًا في العالم.. أشهرها حمامة الركاب ووحيد القرن

سارة شعبان

الجمعة، 18 فبراير 2022 - 01:36 م

هناك استطلاعات رأي أجراها باحثون وعالمون مؤخرًا تفيد بأن الجنس البشري يتجه نحو الانقراض الجماعي السادس، فالأنشطة البشرية مثل الصيد الجائر وإزالة الغابات وتدمير الموائل هي بعض الأسباب الرئيسية لانخفاض أعداد الأنواع الحيوانية في جميع أنحاء العالم، فيما يلي قائمة بأنواع الحيوانات التى انقرضت في آخر 150 عامًا.

 

ـ الضفدع السام اللامع (سنة الانقراض: 2022)
يُعرف Splendid Poison Frog أيضًا باسم ضفدع السهم السام الرائع ، وهو موقع ضفدع موطنه الأصلي الطرف الشرقي من كورديليرا دي تالامانكا ، غرب بنما، حيث تزدهر تلك الأنواع من الحيوانات في الموائل الطبيعية مثل غابات الأراضي المنخفضة الرطبة والجبلية، وذلك حسب ما ذكره موقع "midwaynature".

 

اقرأ ايضا:اشتعال النيران في سفينة شحن عملاقة تحمل سيارات باهظة وسط المحيط

وعدد الأنواع الحيوانية غير معروف جيدًا ويطلق عليه الآن اسم منقرض وفقًا للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN)، وإنه أحد الحيوانات المنقرضة مؤخرًا على كوكب الأرض.

 

ـ وحيد القرن الأبيض الشمالي (سنة الانقراض: 2018)
وفقًا لأحدث الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN) ، تعتبر الأنواع الآن منقرضة في البرية منذ عام 2022، ويعتبر وحيد القرن الأبيض الشمالي معروف أيضًا باسم وحيد القرن الشمالي ذو الشفاه المربعة وهو أحد النوعين المذهلين من وحيد القرن الأبيض يليه وحيد القرن الأبيض الجنوبي، ويمكن رؤية هذا النوع في مناطق شرق ووسط أفريقيا جنوب الصحراء.


الوعل القيرواني (سنة الانقراض: 2000)
وعل البرانس يتواجد بكثرة في عدد السكان البالغ حوالي 50000 نسمة ولكن هذا انخفض إلى حوالي 100 في التسعينيات.

 

وحاول العالم استنساخ وعل البرانس لكن الطفل مات بعد الولادة بسبب مشكلة في الرئة، وإنه أحد الأنواع الأربعة من الوعل والسبب الرئيسي للانقراض هو المرض والصيد الجائر. لقد انقرض مؤخرًا في عام 2000. وعل البرانس هو أول نوع انقرض مرتين على الإطلاق.


مكاو سبيكس (سنة الانقراض: 2000)
ماكاو Spix المعروف أيضًا باسم الببغاء الأزرق الصغير انقرض الآن ولم يُشاهد في البرية، وعند الحديث عن المظهر ، لديه ببغاء صغير لطيف وأنيق معروف بريشه الفريد ذو اللون الأزرق الرمادي والأجنحة الزرقاء الساطعة.

 

كما أن لها تاج جميل أزرق رماد وذيل أزرق طويل. تبدو كل من الأنواع من الذكور والإناث متشابهة ، ومع ذلك ، فإن الإناث أصغر قليلاً، وكانت الأنواع مرئية في مناطق البرازيل، وإنه يحب أكل البذور من أشجار Pinhao-baby وأشجار favela / Cavelier ، وكذلك الفاكهة من صبار مربي الحيوانات. تم الإعلان عن انقراض هذا النوع في عام 2000 ولكن تم تكاثر 52 ببغاءًا الآن وعادوا إلى البرازيل.

 


حمامة الركاب (سنة الانقراض: 1914)
كان هناك وقت في أمريكا الشمالية عندما كانت أعداد حمامة الركاب بالمليارات وأفضل جزء هو أنها تستطيع الطيران بسرعة كبيرة تصل إلى 60 ميلاً في الساعة، ويبدو الحمام جميلًا للغاية وكان أكبر موقع تعشيش للحمام للركاب في ولاية ويسكونسن.

كانت العوامل الأساسية للانقراض هي إزالة الغابات وتوافر الغذاء والازدهار والكساد كانا من العوامل التي أدت إلى انقراض الطيور. في غضون 40 عامًا فقط ، انقرضوا من أعداد هائلة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة