صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مفاجأة قبل جلسة محاكمة المتهم السادس في قضية فتاة الغربية «بسنت»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 18 فبراير 2022 - 03:11 م

مفاجأة قبل جلسة محاكمة المتهم السادس في قضية فتاة الغربية بسنت بأيام 
تراجع دفاع المتهمين وتسليمه أوراق القضية لاسرهم 

كتب : عصام عمارة 

قبل أيام قليلة من جلسة محاكمة المتهم السادس في قضية فتاة الغربية بسنت المشهورة إعلاميًا بضحية الإبتزاز والمحدد لها يوم 24 فبراير الجاري أمام محكمة الطفل بطنطا 
قرر دفاع أسر المتهمين في القضية تسليم أوراق القضية وملفاتها إلى اصحابها من أسر المتهمين الستة فيها والابتعاد عنها، مؤكدا أن القضية تحت نظر وبصر المحكمة وهي الوحيدة التي تستطيع تقييم الوقائع والحكم عليها دون معقب عليها سوي الضمير والقانون 

وأشار دفاع المتهمين في بيانه الذي اصدره بخصوص ذلك  وتم إعلانه عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه لما كان اللغط دائر بين مؤيد ومعارض لحضورى فيها فقد قررت أن أنأى بنفسى عن هذه المهاترات والكلام فيما لاطائل منه مادامت القضيه اصبحت  بحوزة المحكمه واصبحت بيد قضاه عدول سيحكمون فيها بالقانون .


ووفق الله من تسند ليه ووفق القائمين على الحكم فيها بما يرضي الضمير والقانون ويرضي الله قبل كل شئ، وفي النهايه "إن ربك يقضى بينهم بحكمه وهو العزيز العليم "، لذلك أثرت السلامه وقررت تسليم اوراق القضيه لأصحابها.

جدير بالذكر أن محكمة الجنايات بطنطا بمحافظة الغربية، برئاسة المستشار سامى بريك، وعضوية المستشارين حسام أبوزهرة، ومدحت سالم وإسماعيل الفران ، وأمانة سر المحمدي الباجوري.


 وقررت  تأجيل محاكمة خمسة متهمين في قضية فتاة الغربية بسنت المشهورة إعلاميا بضحية الابتزاز الي جلسة ٨ مارس القادم للإستماع إلى طلبات الدفاع، ومناقشة شهود الإثبات من ضباط مباحث كفرالزيات ومناقشة تقرير الطب الشرعي

وكان النائب العام قد أصدر قراره  في القضية التي حملت رقم ٢٠٣٦لسنة ٢٠٢٢ جنايات كفرالزيات، بإحالة 5  متهمين محبوسين، إلى  المحاكمة الجنائية، وهم  " أ. م  ١٧ سنة - طالب،  و"م . ض - ٢١ سنة -عامل"، و "و.ى - ٢٠ عام- طالب" و"ع . م- ١٩ سنة- عامل"  و"ع . م- ١٦ سنة - طالب ".

وتضمن قرار الإحالة، أن المتهمين ارتكبوا عدة جرائم اعتدوا على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها الطفلة سالفة الذكر، بأن نقلوا دون رضاها  عن طريق برامج التواصل الاجتماعي على أجهزة المحمول الخاصة بهم صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو تنتهك خصوصيتها على النحو المبين بالتحقيقات، واستعملوا ونشروا صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو موضع الاتهام  بغير رضاء المجني عليها.

كما شمل القرار، إعتداء المتهمين على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري وانتهكوا حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها الفتاة سالفة الذكر بأن نشروا الصور ومقاطع الفيديو عن طريق شبكة المعلومات الدولية، والتي تنتهك خصوصية المجني عليها  دون رضاها، وتعمدوا مضايقة المجني عليها الطفلة باستعمال أجهزة الاتصالات وإساءة استعمال تلك الوسائل، وبذلك يكون المتهمون ارتكبوا الجناية والجنح المعاقب عليهما بمواد قانون العقوبات والاتجار بالبشر وتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات.

اقرأ أيضا | شقيقة بسنت خالد ضحية «الابتزاز» بالغربية تحاول إنهاء حياتها بـ«الغلة السامة»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة