صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بعد واقعة عروس الإسماعيلية.. فوائد «المايه بسكر» عند الإغماءات  

سارة شعبان

الجمعة، 18 فبراير 2022 - 03:21 م

بعيدًا عن حقيقة ما حدث في واقعة عروس الإسماعيلية، فرضت بعض التفاصيل نفسها بقوة على السوشيال ميديا، خاصة مع ربط البعض عن فوائد «المياه بسكر» في حالات الإغماء.


 
علميًا الإغماء هو حالة يتعرض فيها الشخص لفقدان الوعي لفترة قصيرة، وعادة ما تكون من 20 ثانية إلى دقيقة، ويحدث عندما تنخفض كمية تدفق الدم إلى الدماغ فجأة، يمكن أن يحدث هذا لأسباب عديدة بعضها يمكن الوقاية منه.

 

وبحسب ما ذكره موقع هيلث لاين فإنه عادة ما تظهر أعراض الإغماء أو الشعور بالإغماء فجأة، والتي قد تشمل عدة أعراض: «برودة الجسم، دوخة، التعرق، الدوار، غثيان، تغيرات الرؤية مثل الرؤية الضبابية أو رؤية البقع».

 

ومعظم الناس يعرفون أن تناول الكثير من السكر في نظامهم الغذائي أمرًا سيئًا لصحتهم، ولكن خبراء التغذية يوصون الحصول على حوالي 10٪ من السعرات الحرارية التي نحتاجها يوميًا من السكريات، إلا أن هناك أوقاتً تتطلب فيها أجسامنا تعزيزًا فوريًا للطاقة.

 

فعندما تشرب ماء السكر، يتم امتصاص جزيئات السكر ينتقل إلى مجرى الدم؛ حيث يتم أخذ هذه الجزيئات من قبل خلايانا وتحويلها إلى طاقة، وقد تبين أن السكروز «وهو جزيء من السكر موجود في معظم السكريات المباعة»، له معدل امتصاص أسرع من الأنواع الأخرى من السكريات.

 

وتظهر الأبحاث أن المكونات البسيطة نسبيًا لمياه السكر يمكن أن تكون مصدر طاقة أفضل من المشروبات المحلاة التي يتم شراؤها من المتجر.

 

وعند حدوث هبوط أو ارتفاع نسبة السكر في الدم أو كما تعرف بغيبوبة السكر، نتيجة التعرض للحر الشديد، وفي هذه الحالة توضع مياه محلاه بالسكر في فم المغمى عليه لإفاقته.

 

يتم إعداد ماء السكر بسهولة عن طريق تحريك السكر العادي في كوب من الماء، ومع ذلك، فإن السكر العادي الذي نستخدمه في المنزل يختلف في الواقع عن السكريات المستخدمة في المشروبات المحلاة الأخرى.

 

أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن الطريقة التي تستخدم بها أجسامنا السكروز هي أفضل وأكثر فعالية من طرق استهلاك جزيئات السكر الأخرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة