إزالة 4 حالات تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة
إزالة 4 حالات تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة


إزالة 4 حالات تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 18 فبراير 2022 - 03:38 م

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

هذا وقد قامت مديرية الزراعة بالبحيرة برئاسة م. بدر محمد بدر  بإزالة 4 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة 4665 م٢ بمركزي ادكو و وادي النطرون من خلال الإدارات الزراعية و بالتعاون مع الوحدات المحلية والشرطة، ومهندسى حماية الأراضي عبارة عن إزالة حالتي  تعدي على الأرض الزراعية بمساحة 4500 م٢ بزمام جمعيه الحلواني بادكو عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض.

و إزالة حالتي تعدي على الأرض الزراعية بزمام جمعية كفر داوود بوادي النطرون بمساحة 165 م٢.

وتتم إزالة التعديات وفق خطة يتم تنفيذها عن طريق إدارة حماية الاراضى ، ومديرية الزراعة والإدارات الزراعية، فور الإبلاغ الفوري عن تلك التعديات وإزالتها في المهد، والتنسيق مع رؤساء المدن، ووضع برنامج لإزالة تلك التعديات ووضعها ضمن خطة الإزالة للتعديات التابعة للوحدات المحلية ، والتعامل الفورى والجدى مع أى شكل من أشكال التعديات فور وقوعه ، بالإضافة إلى التوعية وحث المواطنين على الحفاظ على الرقعة الزراعية.

وفى سياق متصل، وجه اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة برفع درجة الإستعداد  وإنعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة  لمتابعة حالة الطقس السيئ وعدم إستقرار الأحوال الجوية المتوقعة و اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من مخاطر التقلبات الجوية.

 جاء ذلك عقب توقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد المحافظة اعتبارا من ظهر اليوم الجمعة 18 فبراير أمطارا من خفيفة إلى متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانا يصاحب ذلك نشاط للرياح تصل سرعتها 20-30كم / ساعة. 
وشدد  المحافظ على استمرار الجاهزية التامة والاستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الإستجابة الفورية لأى مطالب للمواطنين وخاصة فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار. 

وكذا المراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبلاعات المطر والتأكد من عملها بكفاءة عالية لمنع وجود تجمعات للمياة بنطاق الشوارع،
  
  وشدد على أهمية إتمام  إستعداد محطات الصرف الزراعي، ومراجعة كفاءة جميع وحداتها والمرور على كافة الأعمدة الكهربائية والأسلاك المكشوفة وتغطيتها ، وإتخاذ كافة التدابير والإحتياطات اللازمة للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضا | إحالة 24 من العاملين بالوحدات الصحية والبيطرية للتحقيق بالبحيرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة