المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين
المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين


نقيب المهندسين: النقابة واجهت كل التحديات وحققت زيادة في الإيرادات

مروة العدوي

الجمعة، 18 فبراير 2022 - 05:56 م

أكد المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، أن النقابة بها زيادة يمكن الصرف بها على الأنشطة الخاصة بالمهندسين، والاستثمار بها، مشيرا إلى أن النقابة كانت بها مشاريع كثيرة متوقفة وكان هناك تحديات كبيرة امامنا.

وقال ضاحي، إنه قبل الترشح لدورة جديدة على منصب نقيب المهندسين استجابة لرغبة وإلحاح عدد من القيادات الهندسية والزملاء.

وأضاف نقيب المهندسين خلال مؤتمر افتتاح نادي القاهرة الجديدة بالتجمع الثالث، المنعقد الآن، أن النقابة واجهت كل التحديات وحققت زيادة ايرادات مع زيادة الانفاق على المشروعات، مشيرا إلى مهندسين مصر مشاركين اساسيين في المشروعات القومية بدعم القيادة السياسية.

وأوضح ضاحي، أن النقابة مشاركة فى عدد من الشركات الكبيرة، وتم تعيين العديد من المهندسين كما تم إنشاء كونتر لتوظيف المهندسين حديثى التخرج، بالنقابة، كما تم تقديم دورات تدريبية للمهندسين، وحصلنا على الف منحة تدريبية من وزارة القوى العاملة، لافتا إلى أنه تم الدخول في مشاريع الإسكان الجديدة وسيتم طرح عدد من الوحدات للمهندسين في الفترة القادمة.

وأشار نقيب المهندسين، أن المجلس السابق جمع تبرعات لبناء مستشفى المهندسين في مدينة بدر، بتكلفة مليار و200 الف، وتم جمع تبرعات 200 مليون والفعلى منهم 600 الف جنيه، وعندما توليت بدأنا بعمل دراسة جدوى، لإنشاء المستشفى بعائد استثمارى بـ20% على الاقل، وتوصلنا إلى بناء المستشفى بـ 290 مليون جنيه .

وتابع: "نحصل على أعلى عائد من شهادات الادخار، وحققنا فائض بالنقابة، مشيرا إلى النقابة كل عام تحقق فائض كبير وهذا العام الفائض سيتخطى مليار جنيه، مشيرا إلى أن كل المحافظات شهدت مشاريع للنقابة وتلقت دعم من النقابة العامة".

وأعلن ضاحى، أنه تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالي على تخفيض نسب المقبولين بالتعليم الهندسى من 20% لـ 22 % ليتناسب عدد خريجى الهندسة مع الفرص الموجودة بسوق العمل، لافتا إلى أنه تم حل جميع من المشكلات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة