صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد تعادل الأحمر.. ترتيب مجموعة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا 

أشرف عبدالمنعم

الجمعة، 18 فبراير 2022 - 05:59 م

يحتل النادي الاهلي المركز الثاني بجدول ترتيب مجموعته بمنافسات دوري أبطال إفريقيا وذلك عقب خوض المباراة الأولي له في البطولة الإفريقية .

وجاء ترتيب المجموعة كالتالي :

1- صن داونز .. 3 نقاط
2 - الأهلي .. نقطة 
3 - الهلال .. نقطة 
4 - المريخ .. دون نقاط 

يذكر أن مباراة الأهلي والهلال السوداني قد تم تأجيلها من الجولة الأولي حيث خاض الأهلي مباراته الأولي اليوم أمام الهلال السوداني في الجولة الثانية.

ومن المقرر ان تقام مباراة الجولة الثانية غدا السبت بين صن داونز الجنوب إفريقي  والمريخ السوداني.

ولعب حتي الأن الهلال السواني مباراتين مقابل مباراة لكل من الأهلي وصن داونز بينما لم يخض المريخ اي مباراة حتي الان .

وكان الهلال قد خسر في الجولة الأولى أمام صن داونز بهدف نظيف .

وتعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بدون أهداف مع الهلال السوداني في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم الجمعة على ملعب الجوهرة الزرقاء بمدينة أم درمان بالسودان، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

جاءت المباراة متوسطة المستوى ولم تشهد خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، نتيجة للضغط المستمر من لاعبي الفريقين، وتألق خطي الدفاع.

وحقق الأهلي بهذا التعادل النقطة الأولى في المجموعة ليتساوى مع الهلال برصيد نقطة رغم لعب الهلال مباراة ثانية خسرها أمام صن داونز بينما تأجل للأهلي مباراة المريخ السوداني.

دخل الأهلي المباراة بقوة للسيطرة على وسط الملعب ومحاولة اكتشاف شباك فريق الهلال مبكرا بهجمات مؤثرة مع فتح أطراف الملعب سواء من الناحية اليمنى عن طريق محمد هاني أو اليسرى بانطلاقات علي معلول.

ومع الدقيقة 5 نجح طاهر محمد طاهر في خطف الكرة من دفاع الهلال ولعبها عرضية لكن الحارس على أبوعشرين نجح في الإمساك بها قبل أن تصل لرأس محمد شريف.

نجح خط دفاع الأهلي في التعامل مع محاولات الهلال الهجومية التي لم ترق لمرحلة الخطورة بفضل صلابة صخرتي الدفاع ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم، ومن خلفهما الحارس على لطفي، وإن تعددت الركلات الركنية للفريق السوداني والتي مرت بدون خطورة.

تعرض طاهر محمد طاهر للإصابة بالكوع من لاعب الهلال في كرة مشتركة في الدقيقة 10 ليسقط «طاهر» ويتدخل الفريق الطبي في الأهلي لإسعافه، دون أن يشهر الحكم المغربي نور الدين الجعفري البطاقة الصفراء في غياب حكم الفيديو بدور المجموعات.

في الدقيقة 26 نجح أليو ديانج في خطف الكرة ولعبها سريعة إلى محمد شريف في الناحة اليسرى ليتقدم الشريف ويدخل إلى منطقة الجزاء لكن دفاع الهلال تدخل وحول الكرة إلى ركلة ركنية.

واستمرت محاولات الأهلي الهجومية رغم قلتها نتيجة الضغط المستمر من فريق الهلال بطول الملعب، وفي الدقيقة36 شهدت محاولة مؤثرة للأهلي عندما وصلت الكرة إلى محمد هاني المتقدم من الناحية اليمنى فلعبها عرضية متقنة على رأس أحمد عبد القادر الذي ارتقى فوق الدفاع الهلالي لكنه لعب الكرة فوق العارضة.

ولاحت لفريق الهلال ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 42 أمام منطقة جزاء الأهلي عندما اصطدمت الكرة في يد ياسر إبراهيم وسدد فريق الهلال في حائط الصد للاعبي الأهلي لتتحول الكرة إلى ركلة ركنية وبعدها تعرض علي لطفي للإصابة وتوقفت المباراة لتلقيه العلاج. 

وحاول الأهلي في الشوط الثاني من خلال التغييرات لخطف هدف ولعب مجدي أفشة وحسين الشحات وحسام حسن بدلا من أحمد عبد القادر وطاهر محمد ومحمد شريف واستمرت المحاولات من كلا الفريقين وتصدى القائم لتسديدة محمد مجدي افشة ومرت الدقائق الأخيرة دون خطورة حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بتعادل الفريقين بدون أهداف.

مشاهدة مباراة الأهلي والهلال السوداني.. بث مباشر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة