الدكتور على المصيلحى
الدكتور على المصيلحى


وزير التموين يفتتح المعرض الدولي لإنتاج وتصدير المشغولات الذهبية غدا

عبير حمدي

الجمعة، 18 فبراير 2022 - 06:00 م

يفتتح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، غدا السبت 19 من فبراير الجاري، المؤتمر والمعرض الدولي لإنتاج وتصدير المشغولات الذهبية " نبيو، والذي ينظمه الاتحاد العام للغرف بالتعاون مع وزارة التموين، وتحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء.

ويعقد على هامش المعرض مؤتمر دولي علي مدار ثلاثة أيام، خلال الفترة من 19 إلي 21 فبراير، وذلك لمناقشة وعرض الاستراتيجية المصرية للتحول إلي مركز اقليمي ودولي لإنتاج الذهب والمشغولات الذهبية .

ويشارك في هذا الحدث عدد 30 من كبريات الشركات المصرية في مجالات الانتاج و تصميم المشغولات الذهبية لطرح الانتاج المصري بأحدث صوره علي الأسواق الدولية .

ومن المقرر، أن يتحدث وزير التموين والتجارة الداخلية خلال المؤتمر عن إنشاء مدينة الذهب الجديدة، والتي تعد خطوة محورية نحو تطوير صناعة المشغولات الذهبية، وكذلك إنشاء أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في صناعة الحلي والمجوهرات، ومشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر والتكويد.

كما يناقش المؤتمر أيضا العديد من القضايا الهامة المتعلقة بصناعة الذهب، و بإنتاج سبائك الذهب والحلي، وتصدير المشغولات الذهبية المصرية الى الخارج، والتشريعات المحفزة لانتاج خام الذهب، والمشغولات الذهبية بما يتيح لمصر التحول لمركز إقليمي لتجارة المشغولات الذهبية والمنافسة في الأسواق العالمية .

جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية أكد خلال تصريحات سابقة أنه سيتم قريبا الاعلان عن شركة تعمل على توفير المعدن الثمين للورش وضمان عملية البيع ورفع كفاءة التصميمات وتطويرها وكذلك دعم الورش الصغيرة ومساعدتها على عمليات التسويق وذلك لضمان رفع جودة المنتجات في تلك الصناعة الهامة.

وفيما يتعلق بعملية دمغ المشغولات الذهبية بالليزر قال المصيلحي نحن في المراحل التجريبية للمشروع وسيتم البدء الفعلي فور تجهيز مركز استضافة قوي يشمل كافة البيانات الخاصة بالمشغولات في مصر وبه قدرات فنية وخوادم قادرة على استيعاب كافة المشغولات ،منوها بأنه تم شراء 5 أجهزة إضافية وذلك حتى لايحدث تكدس وقائمة انتظار.

اقرأ أيضا | هل سترتفع أسعار الذهب المدموغ بالليزر؟.. «التموين» تُجيب


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة