الحرب الإلكترونية بالبحرية الأمريكية
الحرب الإلكترونية بالبحرية الأمريكية


250 مليون دولار لتطوير الحرب الإلكترونية بالبحرية الأمريكية

وائل نبيل

الجمعة، 18 فبراير 2022 - 08:52 م

منحت البحرية الأمريكية، عقدًا بقيمة 250 مليون دولار لخمس شركات دفاع وتكنولوجيا، لتطوير أنظمة محاكاة، وأنظمة رادار لتهديدات الحرب الإلكترونية.

وكجزء من العقد، ستساعد شركات Alion Science and Technology و Leidos و Saab و Amentum و Scientific Research Corporation في تنفيذ الأجهزة لتدريب أفراد الطيران البحري على سيناريوهات الحرب التي تتمحور حول الشبكة، وسيناريوهات ساحة المعركة.

أقرأ أيضا.. تطوير نظم الحرب الإلكترونية بمقاتلات «F-35»

وبحسب ما ورد، ستزيد أنظمة التهديد بالحرب التكتيكية والإلكترونية من قدرة الطاقم الجوي البحري السابق على الانتشار وقدرته على البقاء.

ووفقًا لوزارة الدفاع الأمريكية، سيغطي عقد التسليم إلى أجل غير مسمى، الكمية غير المحددة، البحث، والتطوير ، والترقيات ، والاستدامة ، والهندسة ، والتكامل ، والاختبار ، والأمن السيبراني.

هذا وسيتم تنفيذ العمل في ولايات فرجينيا، وماريلاند، ونيويورك، وجورجيا، ومواقع أخرى داخل الولايات المتحدة، ومن المقرر الانتهاء منه بحلول فبراير 2027.

وفي سياق أخر يعمل قسم أنظمة الأسلحة بالموجات الدقيقة عالية الطاقة «HPM» في مركز الحرب السطحية البحرية الأمريكية في فيرجينيا، على تطوير سلاح بديل لجعل القتال أكثر أمانًا.

وقال قائد مشروع اعتراض السفن في قسم أنظمة الأسلحة HPM، إن فريقه يريد تزويد خفر السواحل الأمريكي بنظام HPM للخضوع لتقييم المرافق التشغيلية لمدة عام.

وأوضح أن النظام يعمل بمثابة أداة أخرى في صندوق الأدوات، للمساعدة في عملية صنع القرار، لافتا إلى أن ذك ليس المقصود منه استبدال الأسلحة الموجودة.

وفي بيان صحفي، أعلن قسم أنظمة الأسلحة بالموجات الدقيقة عالية الطاقة، أن أسلحة HPM تخلق خيارًا للقوات لاستخدام أساليب أقل فتكًا، ومنع الإصابات، أو الوفاة أثناء المواجهات.

وينقل السلاح طاقة كهرومغناطيسية عالية للغاية لتعطيل أو تعطيل المكونات الحرجة لسفن العدو، مما يجعل الهدف غير صالح للعمل مع "تأثير ضئيل أو معدوم" على الأفراد.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة