صورة من الفيديو
صورة من الفيديو


شاهد|«العاصفة يونس» تتلاعب بالطائرات.. بريطانيا تلغي رحلاتها

حامد عبدالحليم

السبت، 19 فبراير 2022 - 09:25 ص

في مشهد مرعب عرضت فضائية "يورو نيوز"، مقطع فيديو رصد تلاعب العاصفة يونس بالطائرات الراغبة بالهبوط بمطار هيثرو بسرعة تتجاوز 100 كلم .

 

وواجهت عدة طائرات تقل مسافرين صعوبة كبيرة للهبوط في مدرج مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن، بسبب العاصفة يونس التي تجتاح كامل مناطق المملكة المتحدة بما فيها العاصمة.

 

ووضعت مناطق واسعة في بريطانيا بما ذلك لندن أمس الجمعة، في حالة تأهب قصوى بسبب الأحوال الجوية بينما وضع الجيش في أهبة الاستعداد للانتشار لمواجهة العاصفة التي بدأت تضرب البلاد، ترافقها رياح شديدة.

 

وألغي عدد كبير من الرحلات الجوية في مطارات العاصمة. ودعا مكتب الأرصاد الجوية ملايين البريطانيين إلى البقاء في بيوتهم وأصدر إنذارا أحمر - أعلى مستوى - في جنوب غرب انجلترا وجنوب ويلز.

 

والحدث النادر هو أن مكتب الأرصاد الجوية أصدر إنذارا ثانيا بأعلى مستوى صباح الجمعة، وهذه المرة في جنوب شرق البلاد، بما في ذلك العاصمة لندن للمرة الأولى منذ بدء العمل بنظام الإنذار هذا في 2011.

 

ودعا وزير الدولة لشؤون الأمن داميان هيندز البريطانيين إلى "الوقاية والبقاء آمنين" إذ إن سرعة الرياح قد تصل إلى 145 كيلومتر في الساعة على السواحل وإلى 130 كيلومتر في الساعة في المناطق الداخلية.

وأعلنت هيئة الأرصاد البريطانية إضافة مناطق شرق إنجلترا، بما فيها العاصمة لندن إلى التحذير الأحمر من الرياح القوية بسبب العاصفة يونيس، التى أدت إلى إصدار تحذيرات نادرة من مخاطر على الحياة، ومطالبة ملايين من الناس بالبقاء فى منازلهم لتجنب الرياح التى تصل سرعتها إلى 90 ميل فى الساعة.

وكانت الأرصاد الجوية فى بريطانيا قد اتخذت خطوة غير عادية أمس، الخميسن بإصدار تحذير نادر من الطقس باللون الأحمر مع استعداد جنوب إنجلترا للتعرض للعاصفة «يونيس».

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الرسمية فى المملكة المتحدة التنبيه، مما يعنى وجود خطر على الحياة من الحطام المتطاير، لأجزاء من جنوب غرب إنجلترا وجنوب ويلز اعتبارًا من صباح يوم الجمعة حيث تم تحذير ركاب السكك الحديدية فى لندن من السفر.

وتم توسيع التحذير ليستمر من العاشرة صباح الجمعة حتى الخامسة مساء، بسبب مخاوف من أن تتسبب العاصف من تعطيل كبير وظروف خطيرة فى ظل الرياح القوية للغاية.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن هناك مخاطر من وجود حطام متطاير يسفر عن تهديد للحياة وضرر للمبانى والمنازل، حيث يؤدى إلى تطاير الأسطح وقطع خطوط الطاقة.

وطالبت الأرصاد السكان بربط الأشياء فى حدائقهم والحذر من الرياح القوية التى يمكن أن تسبب سقوط أشجار، وحثتهم على إبقاء السيارات داخل الجراجات الخاصة بهم وبعيدا عن الأشجار والجدران.

كما حثت الأرصاد البريطانية أيضا السكان على تجنب السفر قدر المستطاع حيث ستؤدى العاصفة إلى تأجيل كبير فى السفر وقطع الكهرباء، وشددت على ضرورة البقاء فى المنزل عندما تصل الرياح لأقصى سرعة لها.

أقرأ ايضا 

رغم التحذيرات.. رواد الشواطئ يتحدون الأمواج العاتية في برايتون الإنجليزي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة