القوات الأوكرانية تقصف منطقة سكنية في دونيتسك
القوات الأوكرانية تقصف منطقة سكنية في دونيتسك


القوات الأوكرانية تقصف منطقة سكنية في دونيتسك

بوابة أخبار اليوم

السبت، 19 فبراير 2022 - 09:32 ص

أطلقت قوات الأمن الأوكرانية نيران المدفعية على قرية سخانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وأطلقت 16 قذيفة من عيار 122 ملم محظورة بموجب اتفاقيات مينسك، حسبما أفادت تمثيلية جمهورية دونيتسك في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق نظام وقف إطلاق النار.

يذكر أن القصف من قرية شيروكينو سُجل في الساعة 8.05 بالتوقيت المحلي (بالتزامن مع توقيت موسكو).

وكانت جمهورية دونيتسك الشعبية بدأت عملية إجلاء سكانها بسبب تفاقم الوضع في دونباس.

اقرأ أيضًا: رئيس جمهورية دونيتسك يعلن التعبئة العامة

أعلنت وزارة حالات الطوارئ في جمهورية دونيتسك الشعبية (المعلنة من جانب واحد) في بيان أنه تم إجلاء 6600 شخص، من بينهم 2500 طفل.

وذكرت الوزارة أنه "اعتبارًا من 06.30 اليوم السبت 19 فبراير الجاري، بلغ عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم 6603 أشخاص، منهم 2436 طفلاً".

مؤكدة أنها أكملت نشر نقاط دعم للسكان الذين تم إجلاؤهم عند نقاط التفتيش أوسبينكا ومارينوفكا وأوليانوفسك ونوفوازوفسك، ويتم تقديم الطعام بالإضافة لتقديم المساعدة النفسية والطبية للمواطنين عند نقاط التفتيش.

وفي وقت سابق أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، عن تنظيم عملية إجلاء جماعي للنساء والأطفال وكبار السن من دونيتسك في إقليم دونباس إلى مقاطعة روستوف في روسيا.

كما وأفاد مراسل وكالة "سبوتنيك" بأن عملية إجلاء سكان جمهورية دونيتسك الشعبية، قد بدأت، بسبب تفاقم الوضع في دونباس.

وفي وقت سابق، وجَه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، القائم بأعمال وزارة الطوارئ، ألكسندر تشوبريان، بسرعة التوجه إلى منطقة روستوف في روسيا لتهيئة ظروف إيواء اللاجئين الذين تم إجلاؤهم من إقليم دونباس.

كما وجَه الرئيس بوتين الحكومة الروسية بصرف مبلغ 10 آلاف روبل روسي (نحو 130 دولار) لكل لاجئ قادم من دونباس إلى روستوف الروسية.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة