إعادة فتح طريق الزعفرانة رأس غارب بعد إغلاقه بسبب السيول
إعادة فتح طريق الزعفرانة رأس غارب بعد إغلاقه بسبب السيول


بعد إغلاقه بسبب السيول.. إعادة فتح طريق الزعفرانة رأس غارب

إبراهيم الشاذلي

السبت، 19 فبراير 2022 - 02:47 م

أعلن اللواء حامد أحمد رئيس مدينة رأس غارب بالبحر الأحمر، أنه تم فتح طريق الزعفرانة رأس غارب، وذلك لعبور المركبات التي كانت عالقة بالطريق بسبب الأمطار.

وأضاف رئيس المدينة، أن الهيئة العامة للطرق والكباري وشركات البترول قامت بإزالة آثار الأمطار من على جانبى طريق الزعفرانة رأس غارب فى الكيلو ٥٣  وذلك لعبور المركبات  التى كانت عالقة  بالطريق بسبب الأمطار.

وكان طريق الزعفرانة رأس غارب شهد فجر اليوم السبت سقوط أمطار غزيرة مما أدى إلى إغلاق طريق الزعفرانة رأس غارب.

وكانت قد تسببت الأمطار الغزيرة، التي هطلت بطريق “الزعفرانة - رأس غارب” وأدى تجميعها في الأودية الجبلية إلى سقوطها على طريق الزعفرانة غارب وقطع الطريق.

وأصيب 13 راكبًا بإصابات متفرقة في حادث انقلاب أتوبيس بطريق رأس غارب الزعفرانة بعد انحرافه عن الطريق بسبب مياه الأمطار وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف لموقع الحادث وتم نقل ٥ مصابين لتلقي العلاج بمستشفى رأس غارب فيما رفض ٨ مصابين الانتقال للمستشفى والعلاج بموقع الحادث.

وشهدت مدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، انقطاع كامل للتيار الكهربائي بسبب الأمطار الغزيرة، كإجراء احترازي حرصًا وحفاظًا على أرواح المواطنين.

غلق طريق الزعفرانة - رأس غارب

وأفادت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر بغلق طريق الزعفرانة - رأس غارب من الاتجاهين نظرا لسقوط الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظا على حياة المواطنين.

وألغت الأجهزة المختصة بالبحر الأحمر اليوم السبت رحلات التفويج السياحي من الفنادق والقرى السياحية بالبحر الأحمر إلى المناطق السياحية والأثرية بالقاهرة بسبب سوء حالة الطقس وتعرض طريق رأس غارب الزعفرانة للأمطار والسيول وإغلاقه أمام الحركة المرورية.

وتسببت الأمطار الغزيرة  في انحراف سيارات اتوبيسات عن الطريق حيث أنهم تفاجأوا بسقوط الأمطار والسيول على الطريق وتم نقل عدد منهم المستشفى غارب المركزي لتلقي العلاج.

كان اللواء محافظ البحر الأحمر، أعلن رفع درجات الاستعداد القصوى تزامنًا مع سوء الأحوال الجوية، موجهًا تعليماته لرؤساء المدن بالتفتيش على جميع مخرات السيول للتأكد من سلامتها وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة، وربطها بغرف عمليات فرعي.

 

إقرأ ايضا / استئناف الحركة الملاحية وإعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحري


 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة