ناجي فرج مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون الذهب
ناجي فرج مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون الذهب


صراعات روسيا وأوكرانيا والتضخم الأمريكي يقودان أسعار الذهب للجنون |خاص

عبير حمدي

السبت، 19 فبراير 2022 - 03:14 م

أكد ناجي فرج مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون الذهب، أن انخفاض أو ارتفاع أسعار الذهب شئ يمكن حدوثه إذا توافرت عوامل حدوثها، لافتا إلى العوامل الموجودة حاليا، والمشاكل الدولية، وصراعات بين روسيا وأوكرانيا، والتي تعد البوابة الشرقية لأوروبا، فإذا دخلت الحرب سيترتب على ذلك نتائج اقتصادية خطيرة.

وأوضح مستشار وزير التموين لشؤون الذهب خلال تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، قبل افتتاح معرض ومؤتمر الذهب نبيو: "نضيف إلى صراعات روسيا وأوكرانيا، ارتفاع التضخم الأمريكي إلى أعلى مستوياته منذ 40 عامًا، نجد أن كل العوامل بعيدا عن أزمة أوكرانيا تقود الذهب إلى 2000 و2200 دولار ، وارتفاع أسعارها في مصر إلى 950 جنيها خلال أشهر".

وقال فرج، إن أسعار الذهب تشهد قفزات وليس مجرد إرتفاع، حيث يقفز في اليوم الواحد ما بين 50 إلى 100 دولار.

وكان الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، افتتح اليوم السبت الموافق 19 من فبراير، معرض نبيو: "الدولي لإنتاج وتصدير المشغولات الذهبية ، والذي ينظمه الاتحاد العام للغرف بالتعاون مع وزارة التموين، وتحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وذلك بحضور وزراء التخطيط، الصناعة، الآثار، ومحافظ القاهرة.

ويستعرض وزير التموين خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بعد قليل آخر ما تم بشأن إنشاء مدينة الذهب الجديدة ، والتي تعد خطوة محورية نحو تطوير صناعة المشغولات الذهبية، وكذلك إنشاء أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في صناعة الحلي والمجوهرات ، ومشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر والتكويد .

يعقد على هامش المعرض مؤتمر دولي على مدار ثلاثة أيام، خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير، وذلك لمناقشة وعرض الاستراتيجية المصرية للتحول إلى مركز إقليمي ودولي لإنتاج الذهب والمشغولات الذهبية .

ويشارك في هذا الحدث عدد 30 من كبريات الشركات المصرية في مجالات الانتاج وتصميم المشغولات الذهبية لطرح الإنتاج المصري بأحدث صوره علي الأسواق الدولية .

ومن المقرر أن يتحدث وزير التموين والتجارة الداخلية خلال المؤتمر عن إنشاء مدينة الذهب الجديدة ، والتي تعد خطوة محورية نحو تطوير صناعة المشغولات الذهبية، وكذلك إنشاء أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في صناعة الحلي والمجوهرات ، ومشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر والتكويد .

كما يناقش المؤتمر أيضا العديد من القضايا الهامة المتعلقة بصناعة الذهب، و بإنتاج سبائك الذهب والحلي، وتصدير المشغولات الذهبية المصرية الى الخارج، و التشريعات المحفزة لانتاج خام الذهب، والمشغولات الذهبية بما يتيح لمصر التحول لمركز إقليمي لتجارة المشغولات الذهبية والمنافسة في الأسواق العالمية .

جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية أكد خلال تصريحات سابقة أنه سيتم قريبا الإعلان عن شركة تعمل على توفير المعدن الثمين للورش وضمان عملية البيع ورفع كفاءة التصميمات وتطويرها وكذلك دعم الورش الصغيرة ومساعدتها على عمليات التسويق وذلك لضمان رفع جودة المنتجات في تلك الصناعة الهامة.

وفيما يتعلق بعملية دمغ المشغولات الذهبية بالليزر قال المصيلحي نحن في المراحل التجريبية للمشروع وسيتم البدء الفعلي فور تجهيز مركز استضافة قوي يشمل كافة البيانات الخاصة بالمشغولات في مصر وبه قدرات فنية وخوادم قادرة على استيعاب كافة المشغولات ،منوها بأنه تم شراء 5 أجهزة إضافية وذلك حتى لا يحدث تكدس وقائمة انتظار.

 

إقرأ أيضاً| أسعار الذهب بمنتصف تعاملات السبت 19 فبراير.. وعيار 21 يسجل 828 جنيها

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة