الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين


مستشار الرئيس: 152 مصنعا ينتج الأدوية بكافة أنواعها في مصر |فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 19 فبراير 2022 - 03:47 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن الدولة المصرية لديها القدرة على إنتاج لقاحات كورونا، إذ إننا نمتلك نحو 152 مصنعًا لإنتاج الأدوية بكافة أنواعها.

وأوضح تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على  قناة «extra news»، الفضائية، اليوم السبت، أنه ما يقارب من 98% من أدوية كورونا يتمّ إنتاجها في مصر، منوها بأنّ عجلة الحياة الطبية وتطورها لم تتوقف خلال الجائحة، وذلك دليل على مدى قوة البنية الطبية وقدرتها على التعامل مع كافة الأزمات.

وشدد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، على أن الدولة المصرية لديها البنية التحتية الصحية الكاملة لإنتاج اللقاحات، ولذلك لم نشهد أي نقص في المواد الطبية والأدوية خلال جائحة كورونا، متابعًا: « لدينا ما يقارب من 88 مستشفى حميات وصدر، وهذا أمر لا يوجد في العديد من الدول العالمية».

وأكد عوض تاج الدين، أن إنتاج مصر للقاح كورونا، لم يأت من فراغ وليس وليد اليوم وعمل على تأمين الحاضر والمستقبل، متابعا: مصر سبقت الفكر الذى تم الإعلان عنه بالأمس الخاص، بنقل التكنولوجيا الطبية لتصنيع اللقاحات داخل أفريقيا.

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن الدولة تعاملت مع فكرة إنتاج وتصنيع لقاحات كورونا بفكير استراتيجي قومي رئاسي، وذلك للحد من تدعيات أزمة كورونا والصراع للحصول على اللقاحات، مؤكّدًا أنَّ تعامل الدولة المصرية مع أزمة كورونا كان بمثابة تجربة احترافية فريدة من نوعها، وعليه نجحنا في السيطرة علي الأزمة بشكل كبير.

وأشار إلى أن عدد سكان أفريقيا الحاصلين على لقاح كورونا لم يتخط الـ11% حتى الآن، متابعًا: «مصر سعت للحصول على اللقاحات من كل المصادر، ولم نتوقف عند هذه النقطة فقط بل سعينا إلى تصنيع اللقاحات».

 

اقرأ أيضا: تاج الدين: مصر تعاملت مع ملف تصنيع لقاحات كورونا بتفكير استراتيجي| فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة