مجلس قروي أبو جرج بالمنيا يزيل مياه الأمطار و يمهد الطريق الرئيسية أمام المواطنين
مجلس قروي أبو جرج بالمنيا يزيل مياه الأمطار و يمهد الطريق الرئيسية أمام المواطنين


مجلس قروي بالمنيا يزيل مياه الأمطار و يمهد الطريق الرئيسية أمام المواطنين

بوابة أخبار اليوم

السبت، 19 فبراير 2022 - 06:26 م

ماهر مندي
قامت الوحدة المحلية لمجلس قروي أبو جرج ببني مزار بالمنيا اليوم السبت بسحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية بقرية صفط و أبو جرج و أبو جمعة لتسهيل الحركة المرورية أمام المواطنين.

اقرأ أيضا | غلق الطريق الصحراوي الشرقي القديم من الشيخ فضل حتى بني سويف بسبب السيول 

حيث قام سعد إسحق رئيس المجلس القروي بأبو جرج و عيد السيد سكرتير الوحدة بالمرور علي دائرة المجلس القروي  لمتابعة عملية سحب مياه الأمطار و تمهيد الطرق بالتعاون مع قسم الإشغالات و شئون البيئة.

وأضاف سعد إسحق أن الوحدة المحلية قامت بسحب ما يقارب من 30 سيارة من مياه الأمطار التي خلفها الطقس السيء الذي ضرب البلاد أمس الجمعة.

وأضاف إسحق تنفيذاً لتعليمات  عماد حسن رئيس مجلس ومدينة بنى مزار بإزالة جميع مياه الأمطار و تمهيد الطريق بدائرة المجلس القروي فضلاً عن سحب المياه من الطريق الدائري أمام قرية أبو جمعة.

وذكر إسحق أن رئيس مجلس المدينة قام بتفعيل غرفة عمليات مرتبطة بجميع الوحدات المحلية لمتابعة سوء الأحوال الجوية والتحرك الفوري في حال حدوث أي شكاوي للتغلب عليها.

يذكر أن مجلس ومدينة بنى مزار قامت بسحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية و مناطق تجمع الأمطار بسيارات ومعدات الشركة لسحب وإزالة آثارها و تواصل الشركة إعلان حالة الطوارئ. 

حيث أكد عماد حسن رئيس مجلس ومدينة بنى مزار  استمرار سحب و إزالة آثار مياه الأمطار بعد بمختلف شوارع المدينة بعد أن ضربتها موجة من عدم الاستقرار الجوي فضلاً عن سقوط أمطار غزيرة حتي فجر اليوم.

وأشار عماد حسن رئيس مجلس ومدينة بنى مزار  إلى أن هناك توجيهات من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بشأن المتابعة الدقيقة للبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية وإعلان حالة الطوارئ بمختلف المجالس القروية.

وأوضح رئيس مجلس ومدينة بنى مزار أنه  قد أعلنت أمس منذ الثالثة عصرا رفع درجة الاستعداد عقب تحذيرات الأرصاد الجوية بتوقعات سقوط أمطار .

ومن جانبه أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا رفع درجة الاستعداد القصوي فى جميع أنحاء المحافظة استعدادا للتنبؤات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية فيما يتعلق بظروف الطقس و هطول أمطار على المحافظة.

وشدد  القاضي على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والتأكد من جاهزية معدات شركة المياه والشرب والصرف الصحي مسبقا لمواجهة الأمطار وإعادة تمركزها لاستيعاب شفط المياه وتكثيف جولات المرور الميداني على أماكن تجمع مياه الأمطار وإستمرار عمليات شقط المياه المتجمعه فى الميادين والشوارع الرئيسية .

فضلاً عن تكليف شركة المياه والشرب والصرف الصحي بتطهير شبكات الصرف الصحى وتواجد عربات الكسح للتعامل الفورى لشفط تجمعات الأمطار فور حدوثها حفاظا على انتظام الحركة المرورية. 

وأضاف أنه تم الدفع  بمعدات من الشركة بالإضافة إلى عربات الكسح وتمركزها فى جميع الاماكن الحيوية للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار وشفطها حفاظا على حركة السيارات وحفاظا على عدم اعاقة حركة سير المواطنين بالشوارع.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة