أحمد حجازي
أحمد حجازي


رسميا.. أحمد حجازي يغيب عن مباراتي مصر والسنغال في تصفيات مونديال 2022

أشرف عبدالمنعم

السبت، 19 فبراير 2022 - 07:25 م

تأكد بشكل رسمي غياب أحمد حجازي مدافع منتخب مصر والمحترف بصفوف اتحاد جدة السعودي عن مواجهتي الفراعنة المقبلين أمام منتخب السنغال ضمن منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكشف اتحاد جدة عن موعد عودة مدافع منتخب مصر للمشاركة مع الفريق عقب الإصابة التي تعرض لها مع الفراعنة .

وأعلن النادي السعودي أن حجازي أنهي المرحلة الأولي من التأهيل وعاد إلى مدينة جدة مسقط رأس فريقه الاتحاد وذلك لخوض المرحلة العلاجية الثانية في برنامجه التأهيلي استعدادًا للعودة إلى الملاعب. وقال النادي سيحتاج أحمد حجازي لفترة علاج تصل إلى 6 أسابيع تقريبًا من أجل التعافي من الإصابة على أن يعود الأسبوع المُقبل إلى مدينة ميونيخ الألمانية لاستكمال رحلته العلاجية.

ومن المقرر ان يغيب حجازي عن مباراتي مصر والسنغال  في مارس المقبل ضمن منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتقام مباراة الذهاب في (مصر) يوم الجمعة ٢٥ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٧:٣٠ بتوقيت القاهرة -علي أن تقام مباراة العودة في (السنغال) يوم الثلاثاء ٢٩ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٥:٠٠ بتوقيت القاهرة .

وكانت قناة أون تايم سبورت أعلنت حصولها على حقوق إذاعة مباراتي مصر والسنغال في المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022،

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" أعلن عن موافقة فيفا علي الطلب المقدم من الاتحاد المصري لكرة القدم علي تأخير موعد مباراة العودة أمام منتخب السنغال لمدة ٢٤ ساعة .

واعترض الاتحاد المصري علي ضيق الوقت بين مباراة الذهاب والأياب حيث كان من المقرر أن يقام لقاء الإياب  في السنغال  يوم 28 قبل أن يتم تأجليه 24 ساعة . 

وكانت القرعة التي أقيمت الشهر الماضي علي هامش أمم إفريقيا 2021 أسفرت عن مواجهات قوية بين 10 منتخبات إفريقية ليتأهل من خلالها 5 منتخبات للمونديال . 

يذكر إنه تم تقسيم المنتخبات العشرة المؤهلة إلى الدور الأخير لمستويين بناءً على تصنيف فيفا في نوفمبر 2021. علي أن تلعب المنتخبات الخمسة الأعلى تصنيفًا ضد الفرق الخمسة الأقل تصنيفًا . وستلعب مباراة الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى .

وفقًا لتصنيف فيفا لشهر نوفمبر 2021 ، كان توزيع المنتخبات على النحو التالي:

المستوى الأول: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا

المستوى الثاني: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية

وكان حجازي قد توجه إلى مدينة ميونخ من أجل تلقي العلاج في أحد المراكز الطبية بعد إصابته في العضلة الضامة وذلك خلال مشاركته مع مصر أمام المغرب في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021  التي أقيمت في الكاميرون .

اتحاد جدة يكشف موعد عودة أحمد حجازي من الإصابة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة