جانب من المباراة
جانب من المباراة


الزمالك يسقط في فخ التعادل السلبي أمام ساجرادا ويعقد موقفه بدوري الأبطال

الخطيب جمال

السبت، 19 فبراير 2022 - 07:56 م

سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في فخ التعادل السلبي أمام ساجرادا الأنجولي، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد 11 نوفمبر الجاري في الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، رفع الأبيض رصيده إلى نقطتين يحتل بهما المركز الثالث في المجموعة في حين يحصد ساجرادا على أول نقطة ليحتل المركز الاخير.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبو جبل وحمزة المثلوثي ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح وإمام عاشور ومحمد عبد الغني ويوسف أوباما ومحمود عبد الرازق شيكابالا ورزاق سيسيه وسيف الجزيري.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريق الأبيض لتسجيل هدف مبكر، وبمرور الوقت بدأ الفريق الأنجولي في مبادلة الزمالك الهجمات، وأهدر الإيفواري رزاق سيسيه أولى الفرق للأبيض من تسديدة من على حدود منطقة جزاء ساجرادا مرت بجوار القائم الأيسر للحارس.

وتوالت محاولات الزمالك الهجومية، في حين اعتمد الفريق الأنجولي على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة، وأهدر ديدو أخطر فرصة لساجرادا في الدقيقة 30 من ضربة رأسية مرت بجوار القائم،  بعدها يسدد كارلينهو تسديدة تعلو عارضة مرمى أبوجبل.

ونشط الفريق الأنجولي وحاول تهديد مرمى الأبيض في أكثر من فرصة، ويهدر سيف الجزيري فرصة للزمالك في الدقيقة 39 من رأسية وصلت سهلة للحارس، وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من كلا الفريقين للتسجيل، وأهدر الجزيري فرصة محققة في الدقيقة الأخيرة من تسديدة من داخل منطقة الجزاء حولها الدفاع لركنية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بالمغربي أشرف بن شرقي بدلا من رزاق سيسيه، وسدد إمام عاشور كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس وحولها لركنية، بعدها أهدر بن شرقي فرصة أخرى تصدى لها الحارس قبل أن ترتد لعبد الغني الذي سدد فوق العارضة.

وتوالت محاولات الزمالك لتسجيل هدف التقدم، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأوباما في الدقيقة 60 للخشونة، وتألق حارس الفريق الأنجولي وتصدى لتسديدة قوية من شيكابالا في الدقيقة 64، بعدها أهدر حمزة المثلوثي فرصة للتسجيل من رأسية أنقذها الحارس، وفي الدقيقة 67 أنقذ حارس ساجرادا فرصة أخرى من أوباما من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد أوناجم وعمر السعيد بدلا من شيكابالا والجزيري، وفي الدقيقة 78 تألق أبوجبل وأنقذ مرماه من فرصتين لأصحاب الأرض، قبل أن ينقذ الحارس مرماه من تسديدة أخرى في الدقيقة 79، ودفع الجهاز الفني للزمالك بإسلام جابر بدلا من المثلوثي، سنحت أخطر فرصة لساجرادا في الدقيقة 83 من انفراد بالمرمى ولكن أبوجبل تصدى للكرة.

وحاول الفريقان استغلال الوقت المتبقي لتسجيل هدف التقدم، وحرم القائم الأيسر لمرمى الفريق الأنجولي عمر السعيد من تسجيل هدف التقدمن لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

تعادل سلبي بين الزمالك وساجرادا في الشوط الأول

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة