عمر الشريف
عمر الشريف


صدمة مهندس صوت لعمر الشريف.. صوتك قبيح ولن تصلح إلا كومبارس‬

نسمة علاء

السبت، 19 فبراير 2022 - 08:27 م

درس النجم العالمي «عمر الشريف»  في كلية فيكتوريا بالإسكندرية وهي إحدى أقدم وأكبر المدارس الإنجليزية بمصر، وكانت دراسته باللغة الإنجليزية، وعندما طلبت منه فاتن حمامة في أول لقاء بينهما أن يجسد دور لتشاهد طريقة تمثيله قام بتجسيد مشهد باللغة الإنجليزية.

وواجه «عمر» صعوبة في التمثيل لأول مرة في فيلم  «صراع في الوادي» باللهجة المصرية، ولم تكن هذه هي العقبة الوحيدة أمامه، فقد واجه صعوبة قبلها في تقبل خامة صوته.

وفي حديث تم نشره في مجلة آخر ساعة في 4 مارس 1970، تحدث «عمر» عن بداياته قائلا: إن بداية حياتي الفنية كانت مظلمة تمام الإظلام، عندما صحبني الصديق «يوسف شاهين» لإجراء الاختبار الفني لملامحي أمام عدسات التصوير في وجود فاتن حمامة، فإذا بمهندس الصوت الإيطالي «ألدو» يعترض لأن صوتي قبيح لدرجة لا يمكن أن يصنع مني أكثر من ممثل كومبارس.

اقرأ أيضا| ابنة موسوليني.. عادت للقاهرة بفردة حذاء واحدة!

لكن «فاتن» رأتني يومها لأول مرة وطلبت من يوسف شاهين أن يسند إلي دور البطولة في فيلم «صراع في الوادي»، ونجح الفيلم وبدأت من بعده رحلتي في عالم السينما من القاهرة إلى هوليوود.

 

«عمر الشريف» اسمه الأصلي «ميشيل ديمتري شلهوب» ولد في 10 أبريل 1932، كان والده تاجر أخشاب وأراد أن يعمل ابنه في هذه المهنة، إلا أن «عمر» كان شغوفًا بالتمثيل، وكانت بدايته في فيلم «صراع في الوادي»، وتوالت من بعدها أعماله المصرية والعالمية، وتوفي «عمر» في 10 يوليو 2015، إثر نوبة قلبية حادة عن عمر يناهز 83 عامًا.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة