صورة موضوعية
صورة موضوعية


«المحال التجارية»: سوء الأحوال الجوية أفضل من كورونا لأنها لم تجبرنا على الإغلاق

رحاب أسامة

السبت، 19 فبراير 2022 - 09:03 م

رصدت بوابة اخبار اليوم حالة الشارع اثناء سقوط الامطار وحركة البيع والشراء فبشارع الجلاء اندفعت سيارات شفط المياه للشوارع لسحب مياه الامطار كى لا يحدث بطء فى حركة المرور، واستمرت سيارات الشفط فى مسارها حتى وصلت لميدان رمسيس الذى اكتظ بسيارات الاجرة وبعدها تحركت سيارات الشفط لمنطقة روض الفرج .

ويقول حسين ابو شادى صاحب مطعم بمنطقة رمسيس : ان تحذيرات الارصاد الجوية دفعت المواطنين لعدم النزول خوفا من الامطار وحتى مع الجو البارد تنخفض حركة المواطنين لانهم ينتهون من مشاوريهم صباحا حتى لا يتعرضوا للبرد القارص .

وتابع ابو شادى قائلا : ان الشوارع لم تغرق بمياه الامطار ولكن لا توجد كثافة فى حركة المواطنين ولكن يستمر اصحاب المحلات والمقاهى فى فتح ابوابها ولا تغلق الا الساعة ١٢ مساءً بحثا عن لقمة العيش .

واكد ابو شادى : ان العام الماضى كانت الأوضاع اصعب لان تزامن مع سقوط الامطار موجة من موجات الكورونا وهذا العام الامطار شديدة وغزيرة وهذه صفة جديدة على طقس مصر .

واشار ابو شادى ان حالة التكدس التى تواجدت اليوم طبيعية وتوقف سيارات الاجرة لم يكن بسبب الجو 
اما احمد سامى عامل بمقهى : ان المواطنين لم ينزلوا وقت الامطار ولكن "الارزقى" ينزل وقت المطر ليوفر دخل يومه فهو " يجرى على لقمة عيشه " وساعدت سيارات شفط المياه، على سحب مياه الأمطار. 

وأكد سامى : أن سقوط الأمطار لم يوقف الحركة بالشارع مثل الكورونا فالكورونا كانت اكثر قسوة على الناس من البرد والمطر لأن المقاهى أغلقت بشكل كامل ٤ شهور، كما تم حظر استخدام الشيشة وهى اكثر طلبات زبائن المقاهى وحظر تناولها أدى لوجود خسائر لاصحاب المقاهى .
وبشارع الجمهورية بحارة السبيل قال اصحاب المحلات إن الأمطار لم تؤثر على حركة البيع لديهم وانهم يعانون منذ اسبوعين من ضعف حركة البيع والشراء ولا يعرفون السبب وراء هذا الركود.

اقرأ أيضاً| سطوع متقطع للشمس وغيوم خفيفة بالمنيا

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة