إزالة الأكشاك المخالفة
إزالة الأكشاك المخالفة


إزالة الأكشاك المخالفة بمنطقة العوايد بالإسكندرية استجابة لشكاوى الأهالي 

أشرف شرف

السبت، 19 فبراير 2022 - 10:03 م

قام اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بمحافظة الإسكندرية، اليوم برفقة محارب هيلع رئيس حي شرق، والمهندسة جيهان مسعود رئيس حي المنتزة أول، بجولة ميدانية أسفل كوبري العوايد، وذلك لمتابعة أعمال إزالة الإشغالات والأكشاك والتوصيلات الكهربائية المخالفة والحواجز المخالفة بمختلف أنواعها.  

كما تابع إجراءات التنسيق بين أحياء شرق والمنتزة أول بشأن وضع نقطة تمركز دائمة تعمل على مدار الـ 24 ساعة لضمان عدم عودة الإشغالات والمخالفات مرة أخرى أسفل الكوبري.  

اقرأ أيضا| محافظ الإسكندرية: لا داعى لتأجيل الدراسة غداً

وجاء ذلك في إطار تنفيذ تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، التي أصدرها لأحياء شرق والمنتزة أول، خلال جولته المفاجئة على محور المحمودية أسفل كوبري العوايد، بشأن إزالة جميع الإشغالات والتعديات والتواجد على مدار الساعة لمنع أي إشغالات أو تعديات أسفل الكوبري. 

والجدير بالذكر أن محافظ الإسكندرية، قام يوم الخميس الماضي، بجولة مفاجئة على محور المحمودية أسفل كوبري العوايد بنطاق حي شرق، برفقة جميع الأجهزة التنفيذية المعنية، حيث وجه خلالها المحافظ بإزالة جميع الإشغالات والتعديات المتواجدة أسفل الكوبري، واتخاذ إجراءات رادعة وحازمة تجاه المخالفين. كما أمر بإيقاف مسؤولي الإشغالات بحي شرق وإحالتهم للتحقيق الفوري، مشددًا أنه لا تهاون في حق المواطنين وحق الدولة.  

ووجه المحافظ بإزالة جميع الإشغالات والتعديات المتواجدة أسفل الكوبري، مشددًا أنه غير مسموح بأي شكل من الأشكال بتواجد تلك الإشغالات التي تشوه المظهر الحضاري لمحور المحمودية أحد مشروعات الدولة القومية، وسيتم اتخاذ إجراءات رادعة وحازمة تجاه المخالفين.   

وأمر المحافظ بإيقاف مسؤولي الإشغالات بحي شرق وإحالتهم للتحقيق الفوري، مشددًا أنه لا تهاون في حق المواطنين وحق الدولة، ولن نسمح بأي تقصير في العمل.   

وأصدر المحافظ تعليماته لأحياء شرق والمنتزة، بالتنسيق مع الجهات المعنية والتواجد على مدار الـ24 ساعة لإزالة كافة المخالفات والإشغالات ومنع عودتها مرة أخرى أسفل الكوبري.   

وكانت عدة شكاوى قد وجهها المواطنون عن استيائهم من الأسواق العشوائية ومواقف الميكروباص العشوائية، التي تتحول معها مناطق من شرق المدينة إلى فوضى وتتسبب في تكدسات مرورية على مدار اليوم، وأبرزها مناطق العوايد وخلف محطة قطار سيدي جابر وسموحة وميدان مركز شباب سموحة. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة