الأهلى يعود من السودان ودورى الأبطال إلى الدورى الممتاز ومواجهة المقاصة «الثلاثاء»
الأهلى يعود من السودان ودورى الأبطال إلى الدورى الممتاز ومواجهة المقاصة «الثلاثاء»


بعد التعادل مع الهلال الأهلى «كده رضا»

الأحمر «كعب داير».. من دوري الأبطال بعد المونديال إلى المقاصة في الدوري

شريف حنفي

السبت، 19 فبراير 2022 - 10:09 م

حالة من الارتياح والرضا سادت القلعة الحمراء بعد التعادل مع الهلال السودانى على ملعبه فى اولى خطوات منافسات الفريق على اللقب الحادى عشر لدور المجموعات لدورى ابطال افريقيا.. ورغم ان المارد الاحمر لم يحقق الفوز وانتهت المباراة بالتعادل السلبى فى الخرطوم اليوم الاول على ملعب النجمة الزرقاء الا ان المباراة شهدت مكاسب مقبولة بعد جس نبض الهلال واستطلاع رؤيته والتأكيد على ان الفوز عليه فى القاهرة أصبح متاحاً بعدما عبر الأهلى صعوبات كبيرة قبل المنافسة أبرزها حالة الشحن الجماهيرية غير العادية التى سبقت المباراة والتى دفعت المنافس للعب بكل قوته رغم غياب الجماهير عن المدرجات بالاضافة الى أن الاحمر كان الاقرب الى الفوز وبالتالى حملت المباراة رسائل اطمئنان كبيرة للجهاز الفنى والفريق وجماهيره.

ويكفى تسديدة قفشة التى زلزلت عارضة حارس الهلال فى الشوط الثانى من المباراة.

كان يمكن ان يحقق الاهلى الفوز فى ارض المنافس لكن موسيمانى وجد ان المغامرة غير محبوبة ولا مطلوبة طالما تسير المباراة فى اتجاه سلمى وعبور آمن هام لأولى الخطوات فى دورى المجموعات ومراحل جمع النقاط.. كما ان الفريق عانى من حالة من الارهاق لنجومه الأساسيين بسبب «كعب داير» والانتقال بين البطولات من امم افريقيا فى الكاميرون لمونديال الاندية فى الامارات ثم الى دورى الابطال فى السودان وبعدها العودة للدورى لمواجهة المقاصة الثلاثاء القادم.
عايزين «فار»
من اهم السلبيات فى رحلة السودان تعرض الفريق لبعض انواع العنف غير المبرر من لاعبى الهلال مستغلين عدم وجود الفار وهو ما دفع الاهلى الى طلب وجوده وهى نقطة غريبة أثارها موسيمانى فى المؤتمر الصحفى بعد المباراة وهى تستحق التصعيد والمناقشة بشكل عام؛ للبحث عن تفسير لغز عدم وجود الفار لتأمين جميع الفريق فى مشوار دورى الابطال.
طاهر ومنعم بخير
اطمأن الجهاز الفنى على حالة المصابين طاهر محمد طاهر ومحمد عبد المنعم عقب العودة للقاهرة.. وأكد الطبيب أحمد أبو عبلة أن طاهر محمد طاهر تعرض لإصابة بكدمة قوية أعلى العين، وأوضح طبيب الفريق أنه أجرى الإسعافات الطبية اللازمة للاعب لاستكمال المباراة، مشيرًا إلى أن حالته مطمئنة.. أما محمد عبد المنعم فتعرض لكدمة قوية أفقدته توازنه وشعر بدوار بعد اصطدامه مع لاعب الهلال واستمر عبد المنعم تحت الملاحظة للاطمئنان على حالته طوال رحلة العودة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة