الطائرة الشبحية المسيرة The Punisher
الطائرة الشبحية المسيرة The Punisher


«أوكرانيا» تكشف عن طائرة مُسيرة هجومية «شبحية»

وائل نبيل

السبت، 19 فبراير 2022 - 10:20 م

كشفت قوة العمليات الخاصة الأوكرانية، عن أسطول من طائرات الهجوم الشبحية "Punisher" المحلية.

وتحمل الطائرة الكهربائية التي تُطلق من المنجنيق ثلاث ذخائر قوية قادرة على إتلاف المركبات العسكرية في دائرة نصف قطرها 50 مترًا (164 قدمًا).

ويبلغ عرض الطائرة غير المأهولة 2.28 مترًا (7.5 قدمًا) ، ويمكنها الطيران لمسافة تصل إلى 30 ميلاً (48.2 كيلومترًا) على ارتفاع أقصى يبلغ 396 مترًا (1300 قدمًا)، ويسيطر عليها طيار أرضي بجهاز كمبيوتر محمول، حسبما ذكرت ذا صن البريطانية.

وتبلغ سرعة الطائرة القصوى 125 ميلاً (201 كيلومترًا) في الساعة، وتطلق متفجراتها فورًا بعد أن تثبت الهدف، وأضافت الصحيفة اليومية البريطانية، أن الذخيرة يمكن ضبطها مسبقًا لتتحول إلى شظية أو كرة من النار.

وتحلق The Punisher جنبًا إلى جنب مع طائرة استطلاع صغيرة بدون طيار من طراز Specter ، والتي تساعدها في تحديد الأهداف.

أقرأ أيضا.. الكشف عن أسرع طائرة كهربائية في العالم

وقال المهندس يوجين بولاتسيف لصحيفة The Sun: "قوة هذا السلاح هي قدرته على التخفي".

ووفقًا للشركة المصنعة، فقد تم نشر الطائرة بدون طيار ضد المتمردين الموالين لروسيا في البلاد منذ عام 2016، ونفذت "مئات" من المهام الناجحة، ولقد تسبب في الخراب وراء الخطوط الموالية لروسيا في دونباس لسنوات، لأن العدو ليس لديه فكرة عما أصابهم.

وقال بولاتسيف: "إنها صغيرة نسبيًا وخفيفة بما يكفي بحيث لا يمكن للرادار اكتشافها ولا يمكنك رؤيتها أو سماعها بمجرد تحليقها مما يجعلها كابوسًا في ساحة المعركة.

وأضاف: "علاوة على ذلك ، يمكنها إسقاط ثلاث قنابل في وقت واحد أو إصابة ثلاثة أهداف منفصلة ثم العودة إلى القاعدة لإعادة تحميلها وإعادتها إلى المعركة في غضون دقائق."

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة