صورة من الفيديو
صورة من الفيديو


محافظ البحر الأحمر يوضح تفاصيل السيول المتسببة في غلق طريق رأس غارب

محمد زين

السبت، 19 فبراير 2022 - 11:55 م

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن المحافظة فتحت طريق رأس غارب الزعفرانة بعد الثانية عشر ظهرًا، مؤكدًا أن الطرق تعمل بصورة طبيعية الآن داخل المدن كرأس غارب والغردقة وسفاجا ودون تسجيل أية إصابات أو حوادث؛ نتيجة للسيول.

وناشد حنفي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، المواطنين عدم السفر على طريق رأس غارب - الزعفرانة إلا في حالات الضرورة، مشيدًا بجهود إدارة مرور ومديرية أمن البحر الأحمر في التعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ.

ولفت إلى انتشار التمركزات وتقديم الإدارة والمديرية مساعدة غير عادية على الطرق، موضحًا سبب تحذيره من السفر على طريق رأس غارب – الزعفرانة ليلًا: «أخشى من اندفاع المياه الموجودة في الجبل والسيل مرة واحدة الذي يأخذ في طريقه الرمل والزلط والطوب ويؤدي إلى إعاقة تامة للطريق».

وعن معدلات السياحة، ذكر محافظ البحر الأحمر أن النسب انخفضت ما بين شهر نوفمبر إلى يناير؛ بسبب تفضيل السياح قضاء عطلات رأس السنة مع عائلاتهم، مشيرًا إلى أن المعدلات ارتفعت مرة أخرى اعتبارًا من فبراير الجاري.

وأكد على تأثير التغيرات المناخية على معدلات السياحة، مضيفًا: «لأول مرة نشهد ثلوجًا في مدينة الغردقة وهو أمر مستغرب جدًا، إضافة إلى أن درجة برودة الجو وشدة الرياح تشهد تغيرًا واضحًا العام الجاري عن العام الماضي».


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة