صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«الأرصاد»: مصر بعيدة عن تأثير العاصفة يونس| فيديو

محمد زين

الأحد، 20 فبراير 2022 - 12:00 ص

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن هيئة الأرصاد الجوية نوهت أن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ما بين سقوط أمطار متفاوت الشدة على مناطق متفرقة.

وأضاف شاهين ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"،: "سنشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية بدءا من فجر الأحد"، لافتا: "ذروة حالة عدم الاستقرار كانت اليوم".

وأشار: "كان هناك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط في الرياح المثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، وهو ما تسبب في ارتفاع الأمواج إلى ما يقرب من 3 أمتار في البحر المتوسط".

وأوضح: "فرص سقوط الأمطار ستنعدم على أغلب المحافظات وتنحصر على شمال ووسط سيناء"، موضحا: "شهدنا سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال الساعات الماضية".

وتابع الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية،: "أرسلنا رسائل لكافة غرف الأزمات بكل محافظة بحالة الاستقرار التي ستشهدها البلاد اعتبارا من غد لذلك لم يكن هناك تعليق للدراسة في أي محافظة".

وأكمل: "الكتل الهوائية التي شهدتها مصر بعيدة عن العاصفة يونس التي تجتاح أوروبا، لكن لها علاقة بمرتفع جوي موجود في طبقات الجو العليا"، مؤكدا: "بعيدين تماما عن الكتل الهوائية القادمة من هذه العاصفة".
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة