ناجي فرج مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤن الذهب
ناجي فرج مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤن الذهب


خاص| مستشار وزير التموين: أتوقع أن يصل سعر جرام الذهب لـ1000 جنيه.. فيديو

عبير حمدي

الأحد، 20 فبراير 2022 - 06:35 ص

تشهد أسعار المعدن الأصفر قفزات هائلة يوما بعد الآخر، ويتساءل الكثير من محبي اقتناء الذهب هل تتراجع أسعار الذهب، أم أنه سيواصل ارتفاعه الجنوني ؟

ويتوقع  ناجي فرج مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤن الذهب، زيادة سعر الجرام خلال عدة أشهر ليسجل سعر الجرام ألف جنيه.

وأضاف  مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤن الذهب، في تصريحات لـ«بوابة اخبار اليوم»، أن إنخفاض أو ارتفاع أسعار الذهب  شئ يمكن حدوثه إذا توافرت عوامل حدوثة، لافتا إلى أن العوامل الموجودة حاليا، والمشاكل الدولية، من صراعات بين روسيا  وأوكرانيا، والتي تعد البوابة الشرقية لأوروبا، فإذا دخلت الحرب سيترتب على ذلك نتائج اقتصادية خطيرة.

وأوضح مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، أنه بالإضافة إلى صراعات روسيا وأوكرانيا، هناك ارتفاع التضخم الأمريكي إلى أعلى مستوياته منذ 20 سنة ،مشيرا إلى أن كل العوامل بعيدا عن أزمة اوكرانيا تقود الذهب إلى 2000  و2200 دولار، وارتفاع أسعاره في مصر إلى 950 جنيها خلال أشهر.

وقال فرج إن أسعار الذهب تشهد قفزات وليس مجرد إرتفاع ، حيث يقفز في اليوم الواحد ما بين 50 إلى 100 دولار، ومن المتوقع في مصر أن يصل سعر الجرام إلى ألف جنيه.

جدير بالذكر أن  الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، افتتح بالأمس  معرض' نبيو ،" الدولي لانتاج وتصدير المشغولات الذهبية  ، والذي ينظمه الاتحاد العام للغرف بالتعاون مع وزارة التموين ، وتحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء.و بحضور وزراء التخطيط ، الصناعة ، الآثار ، ومحافظ القاهرة.

وتحدث وزير التموين عن  آخر ما تم بشان  إنشاء مدينة الذهب الجديدة ، والتي تعد خطوة محورية نحو تطوير صناعة المشغولات الذهبية،  وكذلك  إنشاء أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في صناعة الحلي والمجوهرات، ومشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر والتكويد .

كما تحدث وزير التموين عن مستجدات  إنشاء مدينة الذهب الجديدة ، والتي تعد خطوة محورية نحو تطوير صناعة المشغولات الذهبية،  وكذلك  إنشاء أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في صناعة الحلي والمجوهرات ، ومشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر والتكويد .

اقرأ أيضا:«التموين» توجه نصائح للاستثمار في الذهب | فيديو

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة