الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين
الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين


نقيب الإعلاميين يكشف موعد التحقيق مع هاني حتحوت

مروة العدوي

الأحد، 20 فبراير 2022 - 01:02 م

كشف الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، موعد مثول الإعلامي هاني حتحوت للتحقيق معه بعد قرار مجلس النقابة أمس لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني ولعدم تقنين أوضاعه مع النقابة.


وقال نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، إنه من المقرر أن يحضر هاني حتحوت للنقابة أولاً لتقنين أوضاعه، ثم يتم التحقيق معه في المخالفات المنسوبة له بعد ذلك، حيث تقرر إجراء التحقيق معه اليوم الأحد بمقر النقابة.


وأضاف سعدة، أن قرار النقابة جاء لمخالفة هاني حتحوت ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني ولعدم تقنين أوضاعه مع النقابة، بعدما رصد المرصد الإعلامي التابع للنقابة تجاوزات مهنية وخرقه لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.


وأهابت نقابة الإعلاميين بمجموعة قنوات "صدى البلد" التنبيه على كل من يمارس نشاطا إعلاميا بها في الشعب الخمسة والمنصوص عليها بقانون نقابة الإعلاميين (تقديم برامج – الإخراج – الإعداد – تحرير – المراسلة) سرعة التوجه إلى مقر نقابة الإعلاميين لتقنين أوضاعهم.

اقرأ أيضا| «الإعلاميين»: المنع من الظهور والمقاضاة جنائياً  لفريق عمل برنامج «الحياة أحلى»

يذكر أن النائب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ شارك في مهرجان مشروعات طلاب الماجستير (الإنتاج التليفزيوني) الذي نظمته كلية الاعلام جامعة القاهرة بمشاركة رؤساء القنوات الفضائية وخبراء الإعلام.


في البداية أشاد نقيب الإعلاميين بالأعمال المقدمة من طلبة الماجستير، لافتاً إلى أنها جيدة تحمل أفكار خلاقة وجديدة وتتواكب من أدوات العصر الإلكترونية.
وأضاف نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، إن الطلاب تفوقوا في احترافية إنتاجهم عن برامج الفضائيات.
ووجه نقيب الإعلاميين الشكر للدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام ووكيل الكلية الدكتورة وسام نصر على هذا التكريم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة