صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


إرشادات لمستخدمي عداد الكهرباء «أبو كارت» لعدم الدخول فى شريحة أعلى

محمد محمود

الأحد، 20 فبراير 2022 - 02:26 م

تحرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، على مراعاة تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لجموع المواطنين وخاصة من مستخدمى العداد مسبق الدفع"أبو كارت" بهدف ضمان عدم انتقالهم من الشرئح الصغيرة والمتوسطة إلى شرائح أعلى في استهلاك الكهرباء، من خلال منظومة العدد الإلكتروني مسبق الدفع وكذلك ايضا الاستفادة من الأوقات الصديقة التى لا يفصل فيها العداد عند نفاذ رصيد الشحن الموجود به.

وفي هذا السياق أكد مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وجود ارشادات يجب علي المشتركين اتباعها خلال التعامل مع العداد مسبق الدفع، يأتى أبرزها التأكد من ضبط الوقت والتاريخ في العداد مسبق الدفع، حتى لا يتعرضون للدخول في شريحة أعلى، إضافة إلى الاستفادة ما يسمى من «الأوقات الصديقة» في العداد، والذي يرتبط بالأعياد والإجازات الرسمية.

اقرأ أيضا :لهذه الأسباب.. تأكد من ضبط الوقت والتاريخ في عداد الكهرباء مسبق الدفع

وفي إطار الخدمات التي تقدمها بوابة اخبار اليوم لقرائها نرصد من خلال هذا التقرير " إرشادات الكهرباء للتعامل مع العداد مسبق الدفع "أبو كارت":

- التأكد من ضبط الوقت والتاريخ، في العداد المسبق الدفع، مع بداية كل شهر، حتى لا يدخل المستهلك فى شريحة أخرى، لأنه عند بداية كل شهر، يتم عمل قراءة استهلاك العداد حسب الشريحة الموجود بها، وإذا لم يكن الوقت مضبوط، يتم الدخول في شريحة جديد للمستهلك.

- إذا لاحظ المستهلك، أن الوقت أو التاريخ غير مضبوط، يجب التوجه فورًا إلى شركة توزيع الكهرباء التابع لها محل سكنه، وتقديم طلب من أجل ضبط الوقت والتاريخ يتضمن رقم العداد.

- يمكن تقديم طلب تعديل التاريخ والوقت، من غرف أو إدارة شحن الكروت بفرع شركة توزيع الكهرباء التابع لها.

- عدم القيام بضبط الوقت بشكل مباشر، حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية.

_ضبط الوقت والتاريخ، يتم من خلال "كارت ماستر" من داخل الشركة، حيث ترسل الشركة فنيا يحمل "كارت الماستر" لتفعيل العدادات؛ للتأكد من سير العداد بطريقة صحيحة.

- أهمية ضبط التاريخ والوقت بالعداد تضمن عدم تعرض أى مواطن لتغيير شريحة الاستهلاك دون داعٍ.

_ الإستفادة من الأوقات الصديقة، حيث لا تنقطع الكهرباء في حالة انتهاء الرصيد من الكارت من الخامسة مساء وحتى العاشرة صباحا، من أيام الجمعة، والأعياد، والإجازات الرسمية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة