موضوعية
موضوعية


اليونسف تعقد مؤتمرًا حول «تنظيم الأسرة»

مروة العدوي

الأحد، 20 فبراير 2022 - 02:39 م

تعقد منظمة يونيسف مصر ندوة حول "الخصوبة وتنظيم الأسرة"، والتي ستركز على ما تخبرنا به الأدلة العالمية حول تعزيز السلوكيات الصحية وتشجيع تنظيم الأسرة للحد من النمو السكاني في مصر.


هذه الندوة التي تستضيفها J-PAL MENA في الجامعة الأمريكية بالقاهرة واليونيسف في مصر ستعقد يوم الثلاثاء 22 فبراير.


الندوة هي جزء من دليل عالمي لسلسلة أضواء كاشفة لمصر والتي تجمع بين صانعي السياسة المصريين والباحثين الرائدين المنتسبين إلى J-PAL لمناقشة قضايا السياسة ذات الصلة في مصر.


خلال هذه الندوات ، تركز الشركات التابعة لـ J-PAL على القضايا من منظور بحثي عالمي وتقدم توصيات مدعومة بالأدلة لمعالجة هذه القضايا. ثم يسلط صانعو السياسات والممارسون الضوء على أولويات التنمية في مصر ، مما يساعد على ترسيخ الأدلة في السياق المصري واستكشاف الحلول السياسية الممكنة.


الندوة بحضور الدكتور طارق توفيق وكيل وزارة الصحة والسكان، والدكتورة كارولين كرافت، باحثة منتسبة وأستاذة مشاركة في برنامج J-PAL في قسم الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة سانت كاترين، وفريدريكا ميجر ، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، وفضل الحق ، نائب ممثل اليونيسف في مصر، ودينا هيكل ، مسؤولة التغيير الاجتماعي والسلوكي في يونيسف مصر، وأليسون فاهي ، المدير التنفيذي ، J-PAL MENA بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

اقرأ أيضا| اليونيسف تحذر من تسبب جائحة كورونا بخسائر في التعليم

يذكر أن يونيسف وحكومة اليابان اليوم، وقعتا مذكرات تفاهم لإقامة مشروع تعاون جديد بين يونيسف وسفارة اليابان يحمل اسم "التوسع في الحصول على لقاح كوفيد-19 في مصر"، وذلك بمقر وزارة التعاون الدولي، ويهدف هذا التعاون إلى دعم الحصول على لقاح كوفيد-19 في مصر وإنشاء نظم فعّالة لسلاسل التبريد اللازمة لتخزين وحفظ اللقاحات.


وقد قام كل من السفير أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى القاهرة، والدكتور فزلول حقي، نائب ممثل يونيسف في مصر بالتوقيع على المذكرات، وذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة