صورة موضوعية
صورة موضوعية


بشأن توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين

وكالة الفضاء المصرية تستضيف وفد رفيع من الخارجية النيجيرية

ناريمان محمد

الأحد، 20 فبراير 2022 - 04:47 م

استقبل  الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، والدكتور محمد خليل عراقي نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الوزير المفوض حسن النشار من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والوفد الرسمي من وزارة الخارجية النيجيرية ، متمثلة في السفير رابيو داجاري مدير إدارة التعاون الفني في أفريقيا بوزارة خارجية نيجيريا، وثيودرو سيفيا مدير إدارة شؤون المغتربين، في قاعة كبار الزوار بوكالة الفضاء المصرية، وذلك للتنسيق بين مصر ونيجيريا من خلال القنوات الرسمية ووزارة الخارجية وعبرالاتصال المباشر مع وكالة الفضاء النيجيرية، للبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوقيع اتفاق تعاون بين البلدين في استخدام تكنولوجيا الفضاء والبنية التحتية اللازمة للأنشطة الفضائية بين البلدين.

ورحب د. القوصي بالحضور، وألقى كلمة ترحيبية عبر فيها عن سعادته للتعاون المزمع بين البلدين في مجال تكنولوجيا وعلوم الفضاء، وتفاؤله بالمسؤولية المشتركة وبالشراكات المجتمعية القادمة والتي تستثمر فيها الوكالة إمكانياتها لدعم سبل التعاون الممكنة في الأعوام القادمة بين الجانبين، متمثلة في عقد بروتوكول تعاون بين مصر ونيجيريا.

وقام د. القوصي و د. عراقي بمرافقة الوفد لمعامل الوكالة ومختبراتها ومنشاتها  وعلى ما يتلائم مع تخصصاتهم في المجالات المختلفة، كما وتضمنت الجولة زيارة لمبنى تجميع و تكامل و اختبار الاقمار الصناعية.

أعرب الوفد عن سعادته بالزيارة، وكذلك إعجابهم الشديد لإمكانيات الوكالة ومنشأتها وأنه سيكون هناك تواصل مستمر بين الجانبين للحفاظ على زخم العلاقة بما يفيد المجتمع المصري والإفريقي على حد سواء.

وفي ختام اللقاء قام الدكتور القوصي بتسليم السفير رابيو داجاري درع وكالة الفضاء معربًا عن سعادته بهذه الزيارة الفاعلة.

اقرأ أيضا | وكالة الفضاء المصرية تستعد لإستقبال ممثلي منتدى الفضاء النمساوي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة