صورة موضوعية
صورة موضوعية


بعد إبهار الطيار المصري العالم بهبوطه وسط العاصفة.. تعرف أكثر 5 عمليات هبوط إثارة للطائرات

سارة شعبان

الأحد، 20 فبراير 2022 - 06:13 م

عند الجلوس على متن طائرة متجهة إلى مكان أحلامنا في الإجازة ، نادرًا ما نفكر في التحديات التي يتعين على الطيارين أحيانًا مواجهتها ليس فقط أثناء الرحلة ولكن أيضًا عند الهبوط، ويتم تصنيف المطارات من A إلى C ، اعتمادًا على التعقيدات المرتبطة بهبوط الطائرة.

تتطلب المطارات تدريبًا قياسيًا للطيارين وأفراد الطاقم، ويتم تعريف مطارات الفئة B من خلال وجود ميزات خارجة قليلاً عن الميزات العادية ، بينما تتطلب مطارات الفئة C تدريبًا طيارًا خاصًا يمكن أن يشمل التدريب الأرضي والمحاكي وفي الجو، وفيما يلي هناك أكثر المواقع صعوبة للهبوط بالطائرة، وذلك حسب ما ذكره موقع "traveltomorrow".

1. ماديرا ، البرتغال

يقع مطار ماديرا بين الجبل والبحر، والمدرج في مبنى فونشال الخاص ، مع أعمدة ترفعه عن الأرض ، يمكن أن يخلق هواء مضطربًا إضافيًا، كما يبدو المدرج في وضع مثالي تقريبًا لمواجهة الرياح المتقاطعة الخطيرة والرياح غير المتوقعة، وأولئك الذين زاروا ماديرا يعرفون أن الجزيرة تشتهر بعمليات الإنزال الصعبة، ويعاني الطيارون من صعوبة كبيرة لدرجة أن المطار أقام منصة بجوار المدرج للناس لمشاهدة هبوط الطائرات.

2. لوكلا ، نيبال

مطار Lukla's Tenzing Hillary في نيبال يحمل لقب "أخطر مطار في العالم"، وفي الماضي ، كانت هناك سبع حوادث مميتة ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 50 راكبا وطاقم الطائرة، تميل طائرات المساعدة إلى الأعلى إلى الإبطاء ، وقد تم وضع مدرج المطار على منحدر بين الجبال وانخفض مباشرة إلى نوع من الهاوية في النهاية، ويُعرف باسم البوابة المؤدية إلى قمة إيفرست ، يكاد يكون من المستحيل على الطيار ومساعده تغيير رأيهما: إذا كانت الطائرة في هبوطها النهائي ، فإنها تحتاج إلى الهبوط.

3. سينت مارتن

يبلغ طول مدرج المطار أكثر من 7500 قدم ، مما يجعله على حق الوصول إلى الطائرات الكبيرة، وهذا يترجم إلى اضطرار الطائرات إلى استخدام كل قدم على مدرج الطائرات، وليس من غير المألوف أن يحدق السباحون في الطائرة التي تحلق فوق الماء في محاولة للعثور على الوضع الصحيح للهبوط، ومع ذلك ، هناك بعض المخاطر ، ففي عام 2017 ، قتلت امرأة في انفجار محرك نفاث بينما كانت معلقة على سور المطار مع سائحين آخرين.

4. إنسبروك ، النمسا

تحيط جبال الألب النمساوية بإنسبروك، حيث ينطوي الطيران إلى المدينة على تحديات من نوع مختلف، ويُسمح فقط للقباطنة بهبوط الطائرات في مطار إنسبروك، ويجب أن تغوص الطائرات فوق قمة يبلغ ارتفاعها 8000 قدم تقريبًا ، والتعامل مع قص الرياح القادمة من الجبال، والوضع مشابه جدًا للوضع في المطارات القريبة من الجبال العالية مثل تلك الموجودة في لوكلا ، نيبال،وأن احتمالات اتباع نهج ضائع محدودة نوعًا ما نظرًا لارتفاع قمم المرتفعات المحيطة بالمطار.

5. ليه ، الهند

سمي المطار في ليه ، الهند ، على اسم كوشوك باكولا رينبوتشي المحترم الذي كان يعتبر تجسده التاسع عشر رجل دولة هنديًا ولاداخي مهمًا، وسيستفيد المسافرون على متن رحلة إلى مطار ليه (IXL) من بعض أكثر المناظر الخلابة والمذهلة في العالم. بطول مدرج يبلغ حوالي 9000 قدم (2700 متر) ، تقع IXL على ارتفاع 3256 مترًا (10700 قدمًا) فوق مستوى سطح البحر، وهذه الظروف تجعله أحد المطارات الواقعة على أعلى ارتفاع في العالم. وتنتشر الرياح القوية في فترة ما بعد الظهر ، وبالتالي تقتصر الرحلات الجوية على فترات الصباح فقط، نظرًا لتعقيد عملية الهبوط ، يحتاج جميع الطيارين إلى تدريب خاص.

https://www.instagram.com/p/CVa9dWGAbVi/?utm_source=ig_web_copy_link

https://www.instagram.com/p/B-uNnDhlXS_/?utm_source=ig_web_copy_link

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة