كامالا هاريس
كامالا هاريس


كامالا هاريس: معلوماتنا الاستخباراتية تؤكد أن بوتين اتخذ قراره بشأن أوكرانيا

وكالات

الأحد، 20 فبراير 2022 - 07:11 م

وصفت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، اليوم الأحد 20 فبراير، المعلومات الاستخباراتية الأمريكية بشأن نوايا روسيا تجاه أوكرانيا و"الغزو المحتمل في غضون أيام"، بالقوية.

وأخبرت هاريس الصحفيين وهي تستعد للعودة إلى الولايات المتحدة بعد يومين من الاجتماعات رفيعة المستوى في مؤتمر ميونيخ للأمن: "لقد اتخذ بوتين قراره"، حسبما نقلت وكالة "بلومبيرج".

وقالت الوكالة، إن تصريحات هاريس جاء في الوقت الذي يصارع فيه الحلفاء حول كيفية الرد على "الغزو الروسي المحتمل" الذي حذر الرئيس جو بايدن يوم الجمعة من أنه قد يحدث في غضون أيام.

من جانبه، أخبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون "بي بي سي" أن بايدن أطلع الحلفاء، بما في ذلك المملكة المتحدة، يوم الجمعة على تفاصيل بشأن "خطة الغزو الروسية المحتملة".

وبحسب جونسون، قال بايدن: "إنك لا تنظر فقط إلى غزو عبر الشرق، عبر نهر دونباس، ولكن وفقا للمعلومات الاستخباراتية التي نراها، سيأتي من الشمال، ومن بيلاروسيا، وفي النهاية تطويق كييف".

يعتزم بايدن الاجتماع يوم الأحد مع مجلس الأمن القومي، ويمكن لمثل هذه الاجتماعات أن تساعد الرئيس الأمريكي في اتخاذ قرار مسبق للعمليات الهامة، بحسب "بلومبيرغ". قالت هاريس إنها ستشارك في المحادثات.

يدّعي الغرب أن روسيا تتأهب لغزو الأراضي الأوكرانية بعد تعزيز وجودها العسكري على الحدود الأوكرانية منذ أشهر، ويقول إنها حشدت قرابة 200 ألف جندي لذلك، وهي بيانات لم تؤكدها موسكو، والتي تنفي قطعا ادعاءات واشنطن وكييف بالاستعداد لغزو جارتها الغربية.

اقرأ أيضًا: بلينكن: بايدن جاهز للتعاون مع بوتين في أي وقت لوقف الحرب

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة