طبيب الكركمين
طبيب الكركمين


«عن طبيب الكركمين».. بيتم اللعب على وتر احتياجات الناس والتضليل

حسين دسوقي

الأحد، 20 فبراير 2022 - 11:11 م

علق الدكتور سعيد شمعة،  نقيب الصيادلة بالدقهلية، على  القبض على الصيدلي أحمد أبو النصر، الشهير بطبيب الكركمين، لاتهامه بحيازة أعشاب وأدوية مجهولة المصدر بالشيخ زايد.

وقال "شمعة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع  على فضائية "on"، مساء الأحد، إن ظاهرة العلاج بالطب البديل موجودة منذ فترة طويلة، وليست وليدة اللحظة، وتنامت في أوقات كثيرة خلال أوقات علاج فيروسي  سي وبي، معقبًا: "احنا بندق ناقوس الخطر من  زمان،  بيتم اللعب على وتر احتياجات الناس والتضليل ".

ولفت إلى أن الاعشاب في كل العالم تعامل معاملة الادوية،  ولها طريقة معينة في الاستخلاص،  وطريقة للتعاطي   وجرعات لكن ما يحدث الان هو من باب العبث، متابعًا: "لا يوجد علاج بالكركم،  ولا يوجد  ما هو  منصوص على ذلك في الابحاث العلمية، وأي نبات طب ممكن يخفف الآلام المعدة ويزيد حيوية الجسم، لكن لا يمكن الجزم  أنه يعالج  أمراض مزمنة كالسكر "

وألقى رجال مباحث المصنفات، القبض على الصيدلي أحمد أبو النصر، الشهير بطبيب الكركمين، لاتهامه بحيازة أعشاب وأدوية مجهولة المصدر بالشيخ زايد، وتمت إحالته إلى النيابة المختصة للتحقيق. وتم ضبط المتهم بعد أن وردت معلومات لضباط مباحث المصنفات، تفيد بحيازة الصيدلي أحمد أبو النصر، الشهير بطبيب الكركمين، لأدوية مجهولة المصدر، وغير معتمدة من الجهات الرسمية، والإعلان عنها عبر العديد من القنوات الفضائية، بقصد تحقيق أرباح مادية. وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم ضبط الصيدلي، والتحفظ على كمية من المضبوطات، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

اقرأ أيضا | عمرو أديب: وجداني وعقيدتي وتديني مؤمنين بالمعراج

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة