صحة المنوفية: استمرار فعاليات " حملة لا انتظار _ لا زحام" مع بدء الفصل الدراسي الثاني..صور
صحة المنوفية: استمرار فعاليات " حملة لا انتظار _ لا زحام" مع بدء الفصل الدراسي الثاني..صور


«صحة المنوفية»: استمرار فعاليات «لا انتظار .. لا زحام» لتطعيمات فيروس كورونا

سهام فودة

الإثنين، 21 فبراير 2022 - 01:51 ص

استمرت  فعاليات حملة "لا انتظار _ لا زحام" لتطعيمات فيروس كورونا من منزل إلى منزل  في أسبوعها الثاني تحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وبتوجيهات من الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، والتي تتم على أرض المنوفية كبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية.

وتتزامن تلك الفعاليات مع بدء الفصل الدراسي الثاني حيث قامت الفرق المشاركة بالحملة بالتواجد في جميع المدارس الإعدادية والثانوية والمعاهد الأزهرية بناءً على التنسيق المسبق بين مديري الإدارات الطبية التابعة للمديرية و مديري الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة لتطعيم التلاميذ من عمر 12 عام و حتى 18 عام بعد استكمال أولياء الأمور للموافقات المستنيرة الخاصة بتلقي اللقاح.

وفي نفس السياق قام وكيل صحة المنوفية بتفقد أعمال الفرق المشاركة في الحملة على أرض الواقع وكذلك العيادات المتنقلة التي تجوب الشوارع مشاركةً بتلك الحملة الموسعة في مركز الباجور للإطمئنان على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين .

وختاماً لفعاليات اليوم عقد وكيل صحة المنوفية اجتماعاً موسعاً مع مديري الإدارات الطبية و فرق الإشراف المشاركة بالحملة بحضور دكتورة رشا خضر وكيل المديرية و دكتور منيع إسماعيل و دكتورة شيماء عبد العزيز مشرفي قطاع الطب الوقائي بالوزارة حيث تم خلال هذا الاجتماع مناقشة أعمال اليوم و الوقوف على أهم التحديات التي واجهت الفرق مع بدء الدراسة بالمدارس وقد آل الاجتماع إلى مجموعة من الضوابط والآليات التي ستتم من خلال التنسيق بين صحة المنوفية و مديرية التربية والتعليم حرصاً على سلامة أبنائنا في ظل ظروف الجائحة.
ومن الجدير بالذكر نفذت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية بالتنسيق مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، قافلة علاجية مجانية بقرية زاوية رزين بمركز منوف وذلك برعاية  الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية وتوجيه الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية.

من جهتها صرحت الدكتورة الشيماء شفيق منسق القوافل العلاجية بالمنوفية، بأن القافلة العلاجية اشتملت علي عدد من التخصصات الطبية "الباطنة، الأسنان، الرمد، الجلدية، الأنف والأذن والحنجرة، الأطفال، النساء والتوليد، والجراحة" بالإضافة إلى معمل للتحاليل الطبية و فرق لتلقي لقاح فيروس كورونا والكشف والأشعة والعلاج بالمجان.
حيث تم الكشف علي إجمالي عدد "1931" حالة، عمل أشعة لعدد  "33" حالة، عمل تحاليل لعدد "253" حالة، الكشف العشوائي للضغط والسكر لعدد "26" حالة، بالإضافة إلى تحويل "14"  حالة للمستشفيات التابعة للمديرية لعمل اللازم لهم.

كما تم تنظيم عدد من الندوات التثقيفية والتوعوية للمواطنين المترددين علي القافلة العلاجية وذلك بالموضوعات التي تخص أمور الحياة اليومية مثل: "فيروس كورونا و كيفية الوقاية منه، التغذية السليمة، مكافحة التدخين، داء السكري، الرضاعة الطبيعية، نقص هرمون الغدة الدرقية ، أهمية ترشيد استهلاك المياه و التطعيمات وبخاصة تطعيمات فيروس كورونا وأهمية تلقي اللقاح وتصحيح أيَّة مفاهيم مغلوطة لدى المواطنين حول اللقاح والفئات المستهدفة من الأطفال والسيدات الحوامل أو من يخططن للحمل وكبار السن والأمراض المزمنة".

جدير بالذكر مساهمة فريق القوافل العلاجية بصحة المنوفية بقيادة الدكتورة الشيماء شفيق بمجهودات دؤوبة وملموسة استكمالاً للعطاء الجَزْل الصادق من جميع العاملين بالمنظومة الصحية بصحة المنوفية بحملة( لا انتظار _ لا زحام ) لتطعيمات فيروس كورونا والتي تتم على أرض المنوفية نحو منوفية ممنعة بالكامل كسابقة هي الأولى من نوعها بالجمهورية.

و في سياق متصل قدم وكيل صحة المنوفية خالص شكره وتقديره لجميع العاملين بالقوافل العلاجية لما يبذلونه من جهود حثيثة لتقديم خدمات طبية ملائمة لاحتياجات المواطنين في ضوء توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للإرتقاء بالمنظومة الصحية ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالقرى النائية، وكذلك الفئات المجتمعية والأكثر إحتياجًا علي مستوى الدولة .


اقرأ أيضا | محافظ المنوفية يحيل مختصين بالوحدة المحلية والزراعية بأشمون للنيابة الإدارية 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة