فتاة "التيك توك" حنين حسام
فتاة "التيك توك" حنين حسام


تايم لاين| كواليس جلسات محاكمة «حنين حسام»

محمد حسنين

الإثنين، 21 فبراير 2022 - 10:48 ص

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، جلسة إعادة محاكمة حنين حسام ، على حكم صادر بحقها غيابى بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه بتهمة الاتجار في البشر.

وفي هذا السياق، تنشر "بوابة أخبار اليوم"، تقريرا يسرد كافة التفاصيل في القضية، المتهمة فيها حنين حسام، وهي طالبة في السنة الثانية في كلية الآثار بجامعة القاهرة، تدرس في قسم الآثار اليونانية وتعرف نفسها بأنها عارضة أزياء، وتلقب نفسها بـ "هرم مصر".

اقرأ أيضا| اليوم| إعادة محاكمة حنين حسام في القضية المعروفة إعلامياً «بـالاتجار بالبشر»

التهم الموجهة للمتهمة
وتواجه حنين حسام عده تهم تشمل الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، والاشتراك مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر، وارتكاب جريمة الإتجار بالبشر.

وشملت الاتهامات أيضا "تلقي تحويلات بنكية من إدارة تطبيق تيك توك مقابل ما حققته من مشاهدة ونشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، والعضوية بمجموعة «واتس آب» لتلقي تكليفات استغلال الفتيات"، واتهمت كذلك بـ "تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات تحرض على الفسق، والهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهم وحساباتهم".

النيابة تحقق

وحققت نيابة شمال القاهرة مع حنين، الطالبة بكلية الآثار في جامعة القاهرة، بعد أن بثت مقطع فيديو عبر تطبيق اجتماعي  دعت فيه الفتيات إلى بث فيديوهات لأنفسهن من المنازل مقابل أموال.

جامعة القاهرة

وبعدها أحالت جامعة القاهرة الطالبة إلى الشؤون القانونية بها للتحقيق معها "لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية"، بحسب بيان رسمي أصدرته الجامعة العام الماضي، وقال رئيس الجامعة، محمد عثمان الخشت، إن عقوبة الطالبة قد تصل إلى الفصل النهائي.

جلسات محاكمة المتهمة

وفى يونيو 2020، أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمة حنين حسام إلى المحاكمة الجنائية مع استمرار حبسها، بعد مواجهتها بدليل جديد أسفر عنه فحص أجهزتها الإلكترونية المضبوطة.

وفى 27 يوليو 2020 وبعد تداول القضية بالجلسات أمام المحكمة والاستماع لمرافعة الدفاع قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بحبس حنين بالحبس سنتين مع الشغل وتغريمهما 300 ألف جنيه، لاتهامها بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى للتحريض على الفسق، ولم يلقى الحكم تأييد لدى المتهمين فقاموا بعمل معارضة استئنافية عليه.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة