صورة موضوعية
صورة موضوعية


«مكافحة الإدمان» توضح أسباب فصل الموظف المتعاطي للمخدرات | فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 21 فبراير 2022 - 10:50 ص

قال مختار رمضان مدير عام القضايا بصندوق مكافحة الإدمان، إن القانون حدد 4 حالات يتم فيها فصل الموظف، المتعاطي للمواد المخدرة، وهي : أى شخص يثبت تعاطيه يتم إنهاء خدمته من عمله، وأى شخص يمتنع عن تقديم عينة، أو الهروب من مكان الكشف أثناء الحملة، أو أن يكون هناك غش في العينة.

وأضاف «رمضان» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية آية جمال الدين و أسماء يوسف، أن القانون يمتد نطاقه إلى أي جهة خدمية تقدم خدمة للجمهور.

وأكد مختار رمضان أن بعض الموظفين يحاولون الامتناع أو الهروب من حملات الكشف، وعليه سيتم التعامل معهم كـحالة إيجابية وفقا للقانون وتقدم لنا خلال الفترة الماضية ما يقارب من 1000 موظف خشية من تطبيق القانون، وهناك استجابة كبيرة من المخاطبين بالقانون، وكشف أن الـ 1000 شخص الذى تقوم في أول أسبوع تم حل المشكلات الخاصة بهم.

ولفت مدير عام القضايا بصندوق مكافحة الإدمان إلى أن الحملات التي تتم يكون بها حالة من السرية، ولا يتم الإعلان عن أسماء الأشخاص، ولكن يكون هناك تواصل بين المؤسسة و الصندوق، والخدمات تقدم بالمجان.

اقرأ أيضاً| مفاجأة.. أطباء وفنانون وإعلاميون تعاملوا مع «بائع الكركمين» | فيديو

وأشار مختار رمضان مدير عام القضايا بصندوق مكافحة الإدمان إلى أن أي شخص يتقدم للعلاج يتم الحفاظ على معلوماته، وأكد أن الموظف فى حالة طلبه للحصول على إجازة من عمله يكون هناك مساعدة فى ذلك.

وأوضح مدير عام القضايا بصندوق مكافحة الإدمان أن الصندوق يعمل من 2019، وهناك هدف للصندوق، و القضاء على الإدمان، وأن النسبة انخفضت من 8 لـ 1%، وهناك استمرار فى الوصول للصفر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة