د. رضا حجازي
د. رضا حجازي


انتظام الطلاب بالمدارس.. وارتفاع نسب الحضور في ثالث أيام الدراسة

فاتن زكريا

الإثنين، 21 فبراير 2022 - 11:06 ص

وسط إجراءات احترازية مشددة، انتظم طلاب المدارس بمختلف المراحل الدراسية داخل الفصول لليوم الثالث على التوالي من انطلاق الفصل الدراسي الثاني.

وحرص الطلاب على الحضور المدرسي في الفصول، كما حرصت إدارات المدارس على اتباع الإجراءات الوقائية بين جميع الطلاب قبل السماح لهم بالدخول للمدرسة من قياس درجة حرارة الطلاب بمسدس قياس الحرارة ، والزام الطلاب بارتداء الكمامات الطبية .

وشهدت المدارس ارتفاعا في نسب الحضور الطلابي داخل المدارس مقارنة بالأمس والذي شهد انخفاضا في نسب الحضور ببعض المدارس، خاصة طلاب الصف الثالث الثانوي والثالث الإعدادي.

من جهته، أكد الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم، أن نسب الحضور الطلابي عالية في المدارس بمختلف محافظات الجمهورية اليوم .

وأشار د. حجازي، إلى حرص الطلاب على الانتظام بالفصول اليوم مع اتباعهم كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي داخل الفصول.

وأوضح نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، انتظام اليوم الدراسي بشكل طبيعي للغاية اليوم ، لافتا الي انه مع اخر اليوم الدراسي يوميا، سوف تعد كل مديرية تعليمية احصائية بنسب الحضور والغياب للطلاب ، مؤكدا انه بوجه عام نسب الحضور الطلابي عالية .

يذكر ان انطلق اول امس السبت، الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ م ، لتبدأ الدراسة ب ١٢ محافظة لم تطبق اجازة السبت  ،فيما انتظم 24مليون طالب وطالبة،  أمس الاحد ، في 60 الف مدرسة على مستوي الجمهورية .

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة