جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


الملا: نسعى للوصول بالطاقة الجديدة والمتجددة لنسبة 42% بحلول عام 2035

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الإثنين، 21 فبراير 2022 - 11:18 ص

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، أن مصر تعمل على تبنى مزيج الطاقة المناسب الذى يسمح بعبور المرحلة الانتقالية حتى التحول الطاقى الكامل.

وأضاف الوزير في جلسة وزارية ضمن فعاليات المؤتمر الدولى للتقنيات البترولية 2022 والذى تستضيفه المملكة العربية السعودية في الفترة من 21 – 23 فبراير 2022 ، أنه قد تم بالفعل منذ عدة سنوات وضع استراتيجية للطاقة حتى عام 2035 والتى تهدف إلى أن تصل نسبة الطاقة الجديدة والمتجددة فى مزيج الطاقة إلى 42% بحلول عام 2035.

وأوضح الوزير أن مصر بالفعل حالياً تعتمد على نسبة تبلغ 20% للطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الكهرومائية في مزيج الطاقة وأنه يجرى حالياً انشاء محطة للطاقة النووية.

والجدير بالذكر أن انطلقت في الرياض مساء أمس الأحد فعاليات المؤتمر الدولي لتقنية البترول للعام 2022، الذي يشارك فيه وزراء وخبراء ومهتمون من 70 دولة، وأكثر من 300 شركة عالمية، ويشمل 107 جلسات تقنية، تقدم فيها أكثر من 800 ورقة علمية، وذلك برعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع حسبما ذكر موقع قناة العربية.

 

 

وافتتح الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة السعودي، المؤتمر الذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويركز هذا العام على موضوع تعزيز التعافي العالمي من خلال الطاقة المستدامة.

 

يناقش كبار قادة قطاع الطاقة في المنطقة والعالم، خلال الحدث، الرؤى المشتركة والمتبادلة حول أحدث التطورات والاتجاهات في مجالات الطاقة، والتقنيات الحالية والناشئة التي ستشكل مستقبل قطاع الطاقة.

 

وسيُستهل المؤتمر بعقد جلسة وزارية، أمس الأحد، حول الموضوع الرئيسي للمؤتمر وهو "تعزيز التعافي العالمي من خلال الطاقة المستدامة"، ويُشارك فيها الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ووزير الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة، سهيل محمد المزروعي، ووزير النفط الكويتي الدكتور محمد عبداللطيف الفارس، ووزير النفط البحريني الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، ووزير النفط العراقي إحسان إسماعيل، ووزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا.

 

إقرأ أيضاً

 

الملا: التحالف بين أوبك وأوبك + ناجح.. ونشارك بصفة مراقب بالاجتماعات المشتركة

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة