صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بريطانيا وأستراليا ونيوزيلندا تقرر تخفيف قيود كورونا

أ ف ب

الإثنين، 21 فبراير 2022 - 11:25 ص

قررت كل من بريطانيا وأستراليا ونيوزيلندا تخفيف القواعد التي تلزم بالتطعيم ضد كوفيد-19 وإجراءات التباعد الاجتماعي بعد انتهاء ذروة سلالة أوميكرون في وقت تتبنى فيه هونج كونج وحدات عزل وتحتفظ أوروبا بقواعد التباعد الاجتماعي.

في هذا السياق، يعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الاثنين 21 فبراير، خططا لإلغاء قيود الفيروس في إطار استراتيجية "التعايش مع كوفيد" التي تهدف إلى تحقيق خروج من الجائحة بشكل أسرع من الاقتصادات الكبرى الأخرى.

وبموجب هذه الخطط التي يجري إعدادها منذ أسابيع ستصبح بريطانيا أول دولة أوروبية كبرى تسمح للأشخاص الذين يُعرف إصابتهم بكوفيد-19 باستخدام المتاجر ووسائل النقل العام والذهاب إلى العمل بحرية في خطوة يرى كثير من مستشاريه الصحيين أنها محفوفة بالمخاطر.

اقرأ أيضًا: أوروبا قد تحرم روسيا من دخول الأسواق المالية وشراء السلع المتطورة

وأعادت أستراليا من جهتها الاثنين 21 فبراير، فتح حدودها الخارجية أمام جميع السياح الملقحين، بعد حوالي عامين على فرض بعضا من أكثر قيود السفر صرامة في العالم للحد من تفشي كوفيد-19.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون في مؤتمر صحافي الاحد "انتهى الانتظار".

وقال للراغبين بزيارة الجزيرة القارة "احزموا حقائبكم" مضيفًا "لا تنسوا إحضار أموالكم معكم، فهناك الكثير من الأماكن لإنفاقها".

وحطت أول رحلة دولية إلى مطار سيدني آتية من لوس أنجليس اليوم الإثنين 21 فبراير، عند الساعة 06,20 التوقيت المحلي (19,20 ت ج الأحد) تلتها رحلات من طوكيو وفانكوفر وسنغافورة. 

من جانب آخر، قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن يوم الاثنين 21 فبراير، إنه سيتم تخفيف القواعد التي تلزم بالتطعيم ضد كوفيد-19 وإجراءات التباعد الاجتماعي بعد انتهاء ذروة سلالة أوميكرون وذلك في الوقت الذي تجددت فيه الاشتباكات بين محتجين يحتلون شوارع قرب البرلمان والشرطة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة