الطيار وليد مراد قائد طائره مصر للطيران رحلة  رقم MS777
الطيار وليد مراد قائد طائره مصر للطيران رحلة  رقم MS777


خاص | وليد مراد واجهت الطبيعة الغاضبة " يونيس " و محاولة الهبوط لمرة واحدة فقط

حنان عز الدين

الإثنين، 21 فبراير 2022 - 11:49 ص

أكد الطيار وليد مراد، قائد طائرة مصر للطيران رحلة  رقم MS777 التي تجح في الهبوط بها بمطار هيثرو في لندن قاهرا العاصفة الشديدة "يونيس" التي أجبرت معظم الطائرات من كل دول العالم لتغيير مسارها، أنه كان على علم كامل بسوء الأحوال الجوية في مطار الوصول قبل إقلاع الرحلة من مطار القاهرة.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، الحالة الجوية في لندن لم تكن مفاجأة وقمت بدراستها جيدا والاطلاع على المعلومات الجوية الخاصة بالرحلة.

وتابع: كنت على علم كامل بالمطار البديل في حالة صعوبة الهبوط وفي حالة الفشل من المرة الأولى كنت سأخطط بالهبوط في مطار فرانكفورت بألمانيا حفاظاً على السلامة الجوية وكان قراري عندما أقلعت بالطائرة إلى لندن هو عدم الاستسلام.

وأظهر مقطع فيديو قصير، لا تتجاوز مدته الدقيقة والنصف براعة طيار مصري استطاع أن يبهر الإنجليز بهبوط انسيابي عالي وسط مطار هيثرو في العاصمة لندن، أثناء قيادته لرحلة الشركة الوطنية مصر للطيران من الطراز الأحدث المعروف بـ “الدريملاينر”، في الوقت الذي كانت تتلاعب به عاصفة جوية شديدة بباقي الطائرات الراغبة في الهبوط فوق المطار، فيما لجأت أخرى إلى تغيير مسار هبوطها.

كابتن الطائرة المصرية الذي هبط بطائرته بمهارة واحترافية عالية، وسط ظاهرة جوية غير مسبوقة شهدتها بريطانيا خلال الساعات الماضية، وسجلت خلالها سرعة الرياح فوق مطار هيثرو بلندن 110كم/س، إنه الطيار وليد مراد، الكابتن طيار وليد مراد قائد طراز البوينج 777 والدريم لاينر 787، الذي ترأس سابقا ولمدة 14 عاما نادي الطيران المصري وأيضا رابطة الطيارين المصريين.

و مقطع الفيديو، الذي سجلته وسائل الإعلام الغربية، للرحلة المصرية رقم Ms777K من طراز B787 “الدريملاينر”، لقائدها كابتن وليد مراد، لاقت استحسانا كبيرًا وضجة كبيرة على السوشيال  ميديا الإنجليزية لقدرة الطيار المصري على التحكم في طائرته والهبوط بها بأمان باحترافية عالية، ليست وحدها السوشيال ميديا ولكن وسائل الإعلام البريطانية أشارت في تقارير إعلامية لها تحدثت خلالها عن الأحوال الجوية الغير مسبوقة فوق المطار الأكثر إزدحاما في أوروبا “هيثرو” وأنها أجبرت السلطات في لندن على تحويل معظم الرحلات الجوية إلى مطارات أخرى قريبة تستطيع خلالها الهبوط بأمان.

قد أشارت الوسائل الإعلامية البريطانية إلى الهبوط الاحترافي الذي سجله كابتن طائرة مصر للطيران “وليد مراد”، وسط لندن في ثالث أكثر مطارات العالم ازدحاما، في الوقت الذي كانت فيه الطائرات تتأرجح من حوله فوق المطار بسبب الرياح الشديدة والعاصفة التي ضربت أرجاء لندن وأثرت على حركة الطيران فوق المطار، مما استدعى إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية وتحويل الأخر إلى مطارات ألمانيا.

اقراايضا قائد طائرة مصر للطيران: «كل الطيارين المصريين محترفون ومصدر فخر»

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة