صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أقام مشروع وهمي لتربية الطوير.. نصاب يستولى على 3 ملايين جنيها من ضحاياه

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 21 فبراير 2022 - 01:12 م

أقنع أحد الأشخاص، مجموعة من المواطنين، بقدرته على استثمار أموالهم في مشروع تجاري، مقابل منحهم أرباح شهرية، وتحصل منهم على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم وفر هاربًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم. 
 
تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من عدد من المواطنين، مقيمين بالغربية، بقيام أحد الأشخاص بتلقى مبالغ مالية منهم، لتوظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الطيور، مقابل أرباح شهرية متفق عليها، إلا أنه قام بالاستيلاء على أموالهم مبالغ مالية تجاوزت 2.7 مليون جنيه، وتوقف عن سداد الأرباح، أو رد أصول المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين صحة الواقعة، وقيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية، بممارسة نشاطًا إحتيالياً، فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بزعم استثمارها وتوظيفها فى مجال تجارة الطيور، مقابل أرباح شهرية متفق عليها، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين، وتوقف عن سداد أصل المبالغ المالية وأرباحها المتفق عليها بالمخالفة للقانون .

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

اقرأ ايضا|ضبط مدير خدمة عملاء بشركة خاصة اختلس مبالغ مالية بالإسكندرية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة