تبطين الترع
تبطين الترع


ري سوهاج: الانتهاء من المرحلة الأولى لتبطين الترع في يوليو المقبل.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 21 فبراير 2022 - 01:58 م

كشف المهندس محمد طايع، مدير عام ري سوهاج، تفاصيل تبطين ترعة بني هلال، مشيرًا إلى أن إعادة تأهيل الترع يستهدف إعادتها إلى قطاعها التصميم الأصلي الذي أنشئ عليه منذ نحو 100 سنة.

وأضاف "طايع"، خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"،  والفضائية المصرية،  تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، اليوم الإثنين، أن إعادة تأهيل الترع أتاح فرص عمل كثيرة لأبناء المحافظة سواء في أعمال الخرسانات والدبش وغيرها، مشيرًا إلى أنه جرى توسعة كطريق بني هلال بواقع مترين لزيادة الحركة المرورية. 

وتابع مدير عام ري سوهاج، أن تبطين الترع يرشد استهلاك المياه في قطاعات الزراعة والصناعة ومياه الشرب وتجنب فواقد النقل والتوزيع وتسرب المياه لبطن الأرض والبخر. 

وأكد محمد طايع: "من المستهدف تأهيل 1300 كم ترع، وجاري العمل في 520 كم وتم الانتهاء من 300 كم في 76 ترعة وسننتهي من المرحلة الأول في 1 يوليو وتحديدا في 4 مراكز وسنبدأ في المرحلة الثانية بعدها". 

وأوضح المهندس محمد طايع، مدير عام ري سوهاج، أن القرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة تشهد تبطين وتأهيل الترع لتقديم أفضل خدمة للمواطنيها، مناشدا المواطنين بالحفاظ عليها وعدم إلقاء المخلفات الصلبة عليها للحصول على جودة مياه أفضل.

اقرأ أيضا:«الري» تكشف موعد انتهاء مشروع تبطين الترع 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة