جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ
جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ


جون كيري: علينا أن نحذوا حذو المصريين القدماء في احترامهم لكوكب الأرض

مصطفى أحمد

الإثنين، 21 فبراير 2022 - 05:01 م

 

قال جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ: إننا علينا أن نحذوا حذو المصريين القدماء في احترامهم لكوكب الأرض ومواد الطبيعية.

وأضاف المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ خلال مؤتمر صحفي، أن الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة تسبب في تداعيات سلبية ملموسة أهمها موجة الحرائق والفيضانات.

وأشار كيري إلي أن هناك آثار سلبية لتغيرات المناخ يجب أن نواجهها جميعاً.

وأكد  المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ خلال مؤتمر صحفي يجيب أن نعمل علي الوفاء بالتزامات تقليص الانبعاثات الحرارية بأسرع شكل ممكن.

وكان سامح شكري وزيـر الخارجية، قد استقبل اليوم الإثنين، جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الامم المتحدة  لتغير المناخ cop27، وذلك لعقد جلسة مباحثات بمقر وزارة الخارجية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني، أن كيري سيلقي خطابًا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة حول مستقبل العمل المناخي الدولي في الفترة التي تسبق مؤتمر (كوب 27) في شرم الشيخ.

وسيشارك كيري في اجتماع افتتاحي لمجموعة العمل الأمريكية المصرية المعنية بالمناخ وهو هدف مشترك لتعزيز الأهداف المناخية الثنائية والمتعددة الأطراف قبل مؤتمر المناخ العالمي (كوب 27).

واجتمع  وزراء خارجية كل من مصر وفرنسا وألمانيا والأردن في ميونيخ، 19 فبراير 2022، لمواصلة التنسيق والتشاور بهدف دفع عملية السلام في الشرق الأوسط نحو سلام عادل وشامل ودائم على أساس حل الدولتين.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة