الشيخ رمضان عبدالمعز
الشيخ رمضان عبدالمعز


رمضان عبدالمعز: كل ما شاهده النبي في رحلة المعراج  حق | فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 21 فبراير 2022 - 06:17 م

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن من نفحات شهر رجب لعام 1443هـ، معجزة الإسراء والمعراج، او معجزتي الإسراء والمعراج واللتان حدثتا في السنة العاشرة من الهجرة.

ولفت الشيخ رمضان عبدالمعز، خلال برنامج لعلهم يفقهون المذاع على فضائية «dmc»، إلى أن الحديث عن معجزة الإسراء جاء في سورة الإسراء، فيما جاء الحديث عن معجزة المعراج في سورة النجم.

وأشار إلى أننا نحتفل بها كل عام وتقام أمسيات دينية ونشرح لأولادنا ونعيد القصة ونعيد ونزيد على مسامع أبناءنا، مدارسة العلم تسبيح، مجلس العلم أفضل من عبادة 100 سنة.

وأوضح الشيخ رمضان عبدالمعز، أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم حكى لنا ما شاهده في رحلة الإسراء، و أن ما يقوله النبي محمد صلى الله عليه وسلم حق، لافتًا إلى أن كل ما شاهده النبي محمد في رحلة المعراج  حق.

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن اللغط الدائر الآن ومستمر حول الحقد على معجزتى الإسراء والمعراج وإنكارهما، كان منذ عهد  نبينا محمد صلى الله عليه وسلم: "وهناك ناس بتجادل ونحن نؤكد أن كل ما ينطق به النبى من أمر الشرع فهو حق.. وعلى من يجادل في المعراج فسورة النجم أكبر دليل على الرد والتي تؤكد على المعراج.. هذه السورة تحتاج إلى دراسة متأنية لمعرفة أمور المعراج والرد على منكر هذه المعجزة.

وأشار الشيخ رمضان عبدالمعز  إلى أن المعراج جاء في سورة النجم، مستشهدًا بقوله تعالى:" :"وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5) ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى (6) وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى (7) ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى (8) فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى (9) فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى (10) مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى (11) أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى (12) وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى (13) عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (14) عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (17) لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى".

وأكد "عبد المعز"، أنه يجب علينا أن نتأمل ونتدبر في معجزة المعراج، والتي أكد عليها رب العزة في القرآن الكريم، عندما قال :" فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى (10) مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى (11) أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى (12) وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى (13) عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (14) عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (17) لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى".

وتابع "عبد المعز": "ما جاء في القرآن الكريم مؤمنين به وجاء تفصيلاً من النبى صلى الله عليه وسلم مؤمنين به ..وسنظل مؤمنين بمعجزتى الإسراء والمعراج ونعلم ذلك إلى أبنائنا".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة