وزيرة التضامن
وزيرة التضامن


الرائدات الريفيات عن قرار التأمين الاجتماعي: «كنا بنحلم بالحماية والأمان»

أمنية فرحات

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 - 02:37 م

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ضم 3 آلاف رائدة ريفية إلى منظومة التأمينات الاجتماعية اعتبارًا من يناير 2022 بتكلفة 4.5 مليون جنيه سنويا، وذلك لأول مرة في تاريخ المنظومة التأمينية. 

ونرصد آراء الرائدات بعد صدور قرار وزيرة التضامن، حيث قالت بسمة عبد الجواد من محافظة سوهاج، إحدى الرائدات الريفيات أن التأمين الاجتماعي سيكون خطوة جيدة جدا، لأن معظم الرائدات الذين بلغوا 60 عامًا عند انتهاء عملهم لم يحصلوا على أي عائد مادي، وكانهم لكم يكونوا جزء من منظومة وزارة التضامن التي ظلوا يعملون فيها على مدار سنوات، وهذه الخطوة ستكون تشجيعية لأنهم بالفعل جزء من منظومة الوزارة.

وأضافت، أن الرائدات لهم طلبات أخري وهي ان يكون لديهم عقد عمل أو تثبيت وهو ما ياملوا فى تنفيذه الفترة القادمة.

وقالت حمدية محمد من محافظة البحيرة، إحدى الرائدات الريفيات، إن قرار التأمين الإجتماعي سعيد وله تأثير إيجابي عليهم لانهم كانوا يتمنون أن يكون لهم معاش شهري.

وأضافت: أبلغ من العمر 45 عامًا، وبعضنا يحصل على راتب شهري يقدر بحوالي بـ150 جنيهًا فقط، لذلك نتمنى أن يكون لنا تأمين اجتماعي وتأمين صحي، نحن لا يوجد لنا أى ضمان أو أمان بعد الخدمة في العمل  طوال هذه السنوات فالقرار يوفر لنا حياة كريمة بعد أن نبلغ سن المعاش.

فيما قالت دولت محروس من محافظة أسيوط وإحدى الرائدت الريفيات، أن قرار التأمين الاجتماعي يمثل حماية كبيرة لهم، لأنهم طالبوا بهذا القرار منذ سنوات عديدة، حيث أنهم يعملوا بمقابل مادي بسيط لم يوفر لهم الضمان الاجتماعي اللازم من حماية ورعاية، وتأمين صحي وعلاج والحمد لله على هذا القرار الذي جاء بعد معاناة طويلة فنحن نقوم بأعمال كثيرة فوق طاقتنا ونحصل على بدل وليس مرتب وبعد الزيادة وصل إلى  900 جنيه بعد أن كان 350 جنيهًا، حيث نقوم بمجهود غير عادي ونعرض نفسنا للمخاطر طوال الوقت دون أي حماية، ونتعرض لمشاكل كثيرة في الشارع والنزول الميداني، وهذا القرار بشرة خير ونتمنى أن تكون هناك قرارات للتثبيت والتعيين.

إقرأ ايضا .. وزيرة التضامن تعلن شمول بعض قطاعات العمالة غير المنتظمة بالتأمينات الاجتماعية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة