الدكتور كمال درويش
الدكتور كمال درويش


كمال درويش: العملية الانتخابية للاتحادات الرياضية ما زالت تعتمد على العاطفة وأسباب أخرى

كريم فؤاد

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 - 07:47 م

قال الدكتور كمال درويش، رئيس اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة، رئيس لجنة قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات ورئيس نادي الزمالك الأسبق، إن العملية الانتخابية للاتحادات الرياضية ما زالت تعتمد على العاطفة وأسباب أخرى.

وأضاف الدكتور كمال درويش في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن أغلب الاتحادات الرياضية التي تم انتخابها حدث بها «تربيطات» بين أعضاء مجلس الإدارة ولم تكن هناك منافسة حقيقة خلال العملية الانتخابية.

وأكد الدكتور كمال درويش، رئيس اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة، أنه من خلال خبرته الكبيرة في المجال الرياضي وفي مجال الإدارة الرياضية على مدار عقود، أن يكون العمل داخل الاتحادات الرياضية مجردا ومن يقُبل على التواجد به شخصيات على دراية كاملة بالنشاط الرياضي ولها انجازات وعلى مقدرة من العطاء.

وعن كيفية الخروج من الأزمة الدائرة قال رئيس لجنة قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات، أن الموضوع ليس بالسهل للتعامل مع من خلال روشتة للعلاج فالموضوع في المقام الأول إنساني ويجب أن يتم الوضع في الحسبان مصلحة الرياضة بشكل خاص.

وتابع رئيس لجنة قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات، أنه لا يمكن تغيير الفكر البشري الذي يمتهن العمل الأهلي في الاتحادات الرياضية عبر كلمات ونصائح أو تفكير نموذجي في كيفية «تظبيط» الانتخابات متابعا : «احنا مش نقدر بصراحة نغير البشر بمجرد كلمات أو بتفكير نموذجي في كيفية تظبيط الانتخابات وأن المشتركين في العملية الانتخابية بمختلف نواحيها سهل أن تضع لها قواعدها».

وأضاف : «لكن العملية الانتخابية بها مصالح لن نستطيع انكارها وإلا كنا بنتكلم في مجتمع افلاطوني، مجتمع الفضيلة واحنا ناس عمليين ودخلنا انتخابات وعارفين نظمها ولا ندعي بأننا احنا الصح والباقي غلط هي قواعد أساسية معروفة ونتمني أنها تتم بشفافية».

واستكمال الدكتور كمال درويش: «أريد فقط تطبيق القواعد الموجودة بضمير، لكن النتائج مهمة، أنا مايفرقش معايا من الذي يوفق لكن يفرق معايا كيفية العمل والمصلحة العامة للنشاط الرياضي وكيفية تبوأ المؤسسات الرياضية مكانتها التي تتناسب مع اسم مصر وعدد سكانها والأهداف الموضوعة لتحصيل مراكز تتناسب مع حضارتها وعدد كلياتها الفنية العلمية المتخصصة والتي تشكل قاعدة علمية نستطيع من خلالها الاستعانة بمتخصصيها الوصول لأعلى مكانة ممكنة في حدود الامكانات المتاحة على أساس أن هذه المجالس المنتخبة تستعين بلجان علمية متخصصة تخطط بشكل علمي وفني متخصص لتحقيق الأهداف التي تسعي هذه المؤسسات الرياضية لتحقيقها من خلال إعلان هذه الخطط والأهداف الخاصة بها».

وبشأن تطبيق بند الـ 8 سنوات في الانتخابات الخاصة بالاتحادات الرياضية، قال الدكتور كمال درويش، رئيس اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة: أتمنى تطبيق ذلك البند لأنه يفيد عملية التنويع في ظهور الشخصيات الرياضية وعدم أن تكون حكرا على أشخاص بعينهم وهذا ما يفيد تجديد الدماء في الانتخابات وظهور أفكار جديدة تفيد المنظومة الرياضية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة