صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


الزراعة: حملات لمتابعة المحاصيل الشتوية في محافظتي كفر الشيخ والبحيرة

محرم الجهيني

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 11:36 ص

قام الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بالمرور على زراعات القمح في مركزي كفر الشيخ ودسوق بحضور المسئولين عن المكافحة في وجود مدير منطقة شمال الدلتا للاطمئنان علي القمح والمحاصيل الشتوية وذلك تحت إشراف الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة تم المرور علي بعض الجمعيات الزراعية للتأكد من وجود المبيدات بها والمرور على أبنية وحدات المكافحة بالمحافظة لمراجعة حال الأبنية.

اقرا ايضا :زراعة الشرقية تُنفذ مدرسة حقلية عن محصول القمح لمزارعي فاقوس

كما توجه رئيس المكافحة إلى محافظة البحيرة للاطمئنان على زراعات القمح بمركز إتاي البارود لافتاً إلى أن هناك جولات وزيارات مستمرة للاطمئنان على حالة المحاصيل الزراعية في كافة المحافظات من أجل حل مشاكل المزارعين على أرض الواقع وتكثيف المرور الميداني والتواجد مع المزارعين .

كما عقد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية اجتماعا مع مديري المكافحة بالمديرية ووضع الشكل التنفيذي للاستعداد لآفات القطن موسم 2022، وللاطمئنان على التداول الصحيح للمبيدات .

كما قام بزيارة بعض محال مبيدات الآفات وشدد على الإلتزام بالمبيدات الموصى بها والمسجلة من قبل لجنة المبيدات والأمانة في تداول المبيدات لافتاً إلى أهمية دور منطقة شرق الدلتا في المرور الدوري على الزراعات ومتابعة أي إصابة.

وتم التأكد من استعدادات المنطقة اللوجيستية من حيث توافر المواد والمصائد اللازمة لموسم القطن وإعداد السيارات اللازمة وشد ازر العاملين في المنطقة لانهم أحد دعائم المتابعة والرصد والمكافحة في المناطق وتم التأكد من إتمام عمليات المكافحة لأي بؤر إصابة.

و اكد الدكتور أحمد رزق أهمية برنامج المكافحة المتكاملة للآفات من خلال تفقد الوفد برنامج المكافحة المتكاملة للآفات بالقصاصين ودور وزارة الزراعة الداعم لهذا الاتجاه لإنتاج غذاء آمن حفاظا على الصحة العامة والبيئة من خلال استخدام بدائل المبيدات في أعمال المكافحة.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات على التعاون التام مع الدول الشقيقة وتم عقد اجتماعا مع إدارة التفتيش الفني والمتابعة بالإدارة المركزية لتفعيل دورهم استعدادا لموسم القطن والذرة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة