مجلس الشيوخ،
مجلس الشيوخ،


برلماني: النيابة العامة تقود ثورة لتحقيق العدالة

حسام صدقة

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 11:39 ص

أكد النائب طارق عبد العزيز عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ ، أن الدولة المصرية تسير بخطى ثابته نحو الجمهورية الجديدة، من خلال تطبيق آليات وإجراءات معينه، تهدف إلى مواكبة التطور العالمي ، في عدد كبير من الجهات داخل الدولة .

 وأضاف أن أول من استجاب لهذه المتغيرات كانت النيابة العامة المصرية، التي تنوب عن الشعب المصري في اقتضاء حقوقه ، والتي أطلقت ثورة تحديث واكبت من خلالها أحدث النظم العالميه من خلال تطبيق الرقمنه الحديثه ، واستحداث منصات للمتابعة الدقيقة لما يجري في ربوع الوطن، والضرب بيد من حديد على كل ما ينال من الهوية المصرية، وكذلك كشف الحقائق أمام الرأي العام.


وأشاد عبد العزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، بوحدة الرصد والمتابعة التابعه لمكتب النائب العام ، وللنجاح الكبير الذي تقوم به الوحدة في التعاطي والتحرك السريع مع مختلف القضايا التي تواجه الشارع المصري.

وشدد عبد العزيز بأن القاصي والداني شاهد حجم الانجاز والنجاح الذي تحقق علي مدى الشهور الماضيه في مختلف القضايا الكبري والبيانات الواضحه ، التي تصدر عن مكتب النائب العام ، وكانت جميعها كاشفه عن الحقيقه بعيداً عن التهويل أو التهوين ولتقطع الطريق أمام التكهنات ومروجي الشائعات والحفاظ علي مقدرات الوطن. 


ولفت عبد العزيز إلى أن النيابة العامة في ثوبها الجديد ناصع البياض المتجدد المتطور بقيادة  المستشار حمادة الصاوي ، كانت بحق اول قطار يصل محطة الجمهورية الجديدة ، باعتمادها لتقنية الرقمنة في كل معاملات النيابه ، لتكون لها الريادة كما كانت دائماً ، و لم تنسي الحفاظ علي الهويه المصريه ، من خلال التنبيه في نهاية البيانات الصادرة عنها بتزييليها بالحث علي ضرورة الحفاظ علي الهويه المصريه والحرص على التقاليد والأعراف المصريه والتعاليم الدينية السمحة.

وتابع عبد العزيز بأن الطفرة التي تحققت في عمل النيابة العامهة ، ساهمت بشكل كبير في التسهيل علة المجتمع المصري ، والمتقاضين والمحامين في استقصاء الحقيقه بعيدا عن البيروقراطية،فتحية لمن أخذ زمام المبادرة ، وحسه الوطني في حماية المواطنين، والحفاظ على مقدرات الوطن.

 

اقرأ أيضا : برلماني : كلمة الرئيس بقمة محيط واحد «خارطة طريق» لحماية البحار والمحيطات‎‎


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة