صورة موضوعية
صورة موضوعية


تكثيف جهود البحث عن جثة أخر ضحايا غرق ميكروباص بالغربية

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 12:20 م

كتب - عصام عمارة

تكثف الأجهزة الأمنية والحماية المدنية والانقاذ النهري بمديرية أمن الغربية تحت إشراف اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية من جهودها لسرعة العثور علي الجثمان الخامس في حادث  سقوط ميكروباص امس بترعة بحر شبين بقرية كفرششتا التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية  لليوم الثاني على التوالى.

 حيث قاد اللواء على ابوالدهب مدير الحماية المدنية بمديرية أمن الغربية  ومعاونوه المقدم محمد غانم والنقيب بشير عبد المهمين بإدارة الحماية المدنية والانقاذ النهري فرق البحث في مياه ترعة بحر شبين لمسافات وصلت إلى نحو ١٦ كيلو داخل المياه بحثا عن الجثة المفقودة في الحادث.
 
ومازالت عمليات البحث مستمرة  ومشاركة  15 غطاس  مقسمين إلى ثلاثة فرق من وحدات الإنقاذ النهري بمراكز ومدن محافظة الغربية، وتعد هذة هي المحاولة العاشرة  للبحث عن الجثمان  المفقود ولليوم الرابع على التوالى وبحضور أسرة المفقود وأقاربه على ضفاف ترعة بحر شبين احدي روافد نهر النيل.
 
وكانت القيادات الأمنية بالغربية قد انتقلت  لمكان الحادث، لمتابعة جهود رجال الإنقاذ في العثور على الضحية الخامسة وآخر ضحايا سيارة الميكروباص التي سقطت في المياه وتم استخراج سيارة الميكروباص الغارقة من المياه بواسطة رافعات خاصة بمرور الغربية.

وكشفت تحريات المباحث أن قائد السيارة ميكروباص كان يقود بسرعة زائدة، مما تسبب في اختلال عجلة القيادة بيده، وانقلبت في بحر شبين اثناء توجهها  من قري شرشابة وميت المخلص بدائرة مركز زفتي، وصولا إلى محل عملهم بمدينة المحلة.

تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية اخطارا من مأمور مركز زفتي بمحافظة الغربية اخطارا من شرطة النجدة بورد بلاغا من بانقلاب سيارة ميكروباص تقل 9 عمال في بحر شبين، وجميعهم من قريتي شرشابة وميت المخلص بدائرة المركز.

وعلى الفور انتقل اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية  واللواء على ابوالدهب مدير الحماية المدنية  وعدد من القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلى محل البلاغ وتبين مصرع 5 عمال وإصابة 4 آخرين  وتم  انتشال 4 جثث وجاري البحث عن الجثة الخامسة للمرة السادسة أملا في العثور على الضحية السابعة، وآخر ضحايا سيارة الميكروباص، وتبين من التحريات الأولية أن عجلة القيادة في يد السائق اختلت، مما أسفر عن انحرافها عن الطريق، وسقوطها بالمياه، ويتم البحث حاليا عن آخر ضحايا الميكروباص
وقررت النيابة التصريح بدفن الجثث الأربعة التي تم استخراجها وسؤال المصابين في المستشفى عن ظروف وملابسات الواقعة

اقرأ أيضا:  صور| جهود مكثفة لانتشال ميكروباص سقط بترعة في الغربية ووفاة 3 أشخاص

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة